رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدرب اليابان: العراق يمتاز بالقوة البدنية والمواجهة لن تكون سهلة

نشر
الأمصار

أكد هاجيمي مورياسو مدرب اليابان أن مباراة منتخب بلاده أمام نظيره العراقي غدا الجمعة، في الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس آسيا (قطر 2023)، لن تكون سهلة على الإطلاق.
 

وقال مورياسو في المؤتمر الصحفي اليوم: "تنتظرنا مواجهة صعبة أمام منافس قوي، ندرك قوة المنتخب العراقي ونعرفه بشكل جيد".

وأضاف: "قمنا بتحليل المنتخب العراقي الذي يعتمد على اللعب الجماعي بشكل كبير ويمتاز لاعبوه بالقوة البدنية، لذا المواجهة معهم لن تكون سهلة على الإطلاق، علينا أن نكون جاهزين".

وأكد مدرب اليابان أنه سيلعب على الفوز فقط في مباراة الغد من أجل الاقتراب أكثر من التأهل للدور الثاني من البطولة القارية.

وشدد على أن لاعبي المنتخب الياباني عازمون على تقديم أداء أفضل في مواجهة الغد، بعد الوقوف على كافة الأخطاء التي وقع فيها الفريق خلال مباراة فيتنام بالجولة الأولى من أجل تلافيها.

من جانبه وصف كو إيتاكورا لاعب المنتخب الياباني مباراة العراق غدا، بأنها في غاية الأهمية، مؤكدًا ضرورة تحقيق الفوز وضمان التأهل للدور المقبل، مبديًا احترامه للمنتخب العراقي الذي يضم لاعبين على مستوى عال.

وأضاف: "سنبذل قصارى جهدنا في المباراة من أجل حصد الثلاث نقاط، خاصة أن هدفنا مواصلة الأداء الجيد والوصول بعيدا في البطولة".

يشار إلى أن اليابان فازت في لقاء الجولة الأولى ضد فيتنام (4-2)، فيما انتصر العراق على إندونيسيا (3-1).

المنتخب العراقي يواصل تدريباته قبل مواجهة اليابان

يواصل المنتخبُ العراقي تدريباته صباح اليوم الأربعاء تحضيرًا لمُواجهةِ المنتخب الياباني بعد غدٍ الجمعة في الساعةِ الثانية والنصف ظهرًا بتوقيت بغداد في المواجهةِ التي سيحتضنها ملعبُ المدينة التعليميّة ضمن إطار مبارياتِ الجولة الثانية لفرق المجموعة الرابعة لنهائياتِ كأس آسيا 2023.

تدريباتُ اليوم، التي احتضنتها مراكزُ التدريب في نادي الغرافة، شهدت حضورَ رئيس الاتحاد العراقيّ لكرة القدم عدنان درجال والنائب الأول علي جبار والأعضاء غالب الزاملي ويحيى زغير ومحمد ناصر والأمين العامّ محمد فرحان.

من جهةٍ أخرى، يعقد يوم غد الخميس الساعة 12:00-12:30 المؤتمرُ الصحفيّ لمدرب المنتخبِ العراقي خيسوس كاساس، إلى جانبِ اللاعب إبراهيم بايش والخاص بلقاءِ اليابان، وذلك في المركز الصحفيّ (مشيرب)