رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تعلن تنظيم دورية جوية في"خط برافو" بالقرب من منطقة الجولان بسوريا

نشر
تدريب جوي
تدريب جوي

أعلن المركز الروسى للمصالحة في سوريا أن القوات الجوية الفضائية الروسية نظمت دورية جوية عند "خط برافو" لفض الاشتباك في منطقة الجولان.

وقال نائب مدير المركز الروسي للمصالحة، اللواء البحري فاديم كوليت، في بيان الخميس، إنه "في إطار عمليات مراقبة الأوضاع نظم الطيران الحربي للقوات الجوية الفضائية الروسية دورية على امتداد حدود المنطقة العازلة بين القوات المسلحة الإسرائيلية والسورية".

وفي معرض حديثه عن الأوضاع الأمنية في سوريا بشكل عام، أشار كوليت إلى أنه تم رصد 3 عمليات قصف لمواقع الجيش السوري من قبل جماعتي "جبهة النصرة" و"الحزب الإسلامي التركستاني" خلال اليوم الأخير في منطقة خفض التصعيد، واحدة في محافظة حلب والأخريان بمحافظة إدلب بشمال غربي سوريا.

وأضاف أن المركز الروسي رصد كذلك انتهاكا واحدا لأجواء سوريا من قبل طائرة مسيرة من نوع MQ-1C تابعة للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، في منطقة التنف بجنوب شرقي سوريا.

إطلاق أكثر من 8 صواريخ على الجولان السوري

أفادت وسائل إعلام فلسطينية بإطلاق أكثر من 8 صواريخ على الجولان السوري المحتل دون دوي صفارات الإنذار.

وكانت صفارات الإنذار دوت بقاعدة معمل غاز كونكو شمال شرق ديرالزور والمضادة الارضي محاولة اسقاط طائرة مسيرة.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع السورية، اليوم الثلاثاء، وفاة ثمانية عسكريين ومدني وأصيب ثلاثة عشر آخرين اليوم جراء اعتداء إرهابي بعبوة ناسفة على حافلة مبيت عسكري جنوب تدمر.

ذكرت وزارة الدفاع في بيان تلقته وكالة أنباء سوريا الرسمية "سانا"، أنه “وفاة ثمانية عسكريين ومدني وإصابة ثلاثة عشر آخرين بينهم مدنيان جراء اعتداء إرهابي بعبوة ناسفة على حافلة مبيت عسكري في البادية السورية جنب تدمر ظهر اليوم”.

ومن جانبها، أفادت وكالة "سبوتنيك" بأن 14 جندياً في الجيش السوري توفوا وأصيب أكثر من 19 آخرون بجراح متفاوتة، كحصيلة أولية، في هجوم دموي إرهابي نفذته مجموعة من فلول تنظيم "داعش" الإرهابي على حافلة مبيت تقل الجنود في منطقة "المحطة الثالثة" في بادية "تدمر" بريف حمص الشرقي، حيث جرى نقل الجرحى إلى المستشفى (تدمر) الوطني لتلقي العلاج.

وأضافت الوكالة: إن المسلحين هاجموا الحافلة بعد نصب كمين لها على إحدى الطرقات مستغلين الظروف الجوية والضباب الذي يلف المنطقة، وذلك انطلاقاً من مواقع تمركزهم في منطقة الـ (55 كم) التي تحيط القاعدة الأمريكية في منطقة (التنف).