رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهلال الأحمر الإماراتي يشرف على إنشاء 1000 وحدة سكنية في سوريا

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، اليوم الأربعاء، إشرافها على مشروع إنشاء 1000 وحدة سكنية في سوريا موزعة على 7 مواقع.

وقالت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إنه "ضمن عملية الفارس الشهم 2 بالجمهورية العربية السورية، وتنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة وبمتابعة مباشرة من الإدارة العليا للهيئة، تشرف على مشروع إنشاء 1000 وحدة سكنية موزعة على سبعة مواقع".

وذكر الهلال الأحمر أن الوفد الإماراتي الموجود في الموقع يتابع سير الأعمال بشكل مستمر، لضمان تسليم المشروع وفق الجدول الزمني والمواصفات المعتمدة، بالتعاون مع محافظة اللاذقية".


ووفقا لموقع مكتب أبوظبي الإعلامي، فإن عملية الفارس الشهم 2 هي "مبادرة إغاثة إنسانية أطلقتها أبوظبي لدعم الناجين من الزلازل التي ضربت سوريا وتركيا والمساعدة في عمليات إعادة التأهيل".

وتعد عملية "الفارس الشهم 2" التي انطلقت في 6 فبراير/شباط 2023، من أنجح العمليات الموحدة التي نفذتها المؤسـسات الوطنية الإماراتية، والتي تم تحديد أولوياتها بالتنسيق مع السلطات في البلدين المتضررين، تجسيداً لنهج دولة الإمارات الإنساني البارز، وتنفيذا لتوجيهات القيادة الرشيدة في دعم الأشقاء والأصدقاء.

محمد بن زايد وأردوغان يبحثان تعزيز التعاون وجهود مواجهة الإرهاب

وعلى صعيد اخر، بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، الأحد، مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، علاقات التعاون والعمل المشترك بين البلدين.

وناقش الجانبان خلال اتصال هاتفي، تلقاه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، من الرئيس التركي، مختلف المجالات التي تخدم المصالح المتبادلة، إضافة إلى عددٍ من القضايا والتطورات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين.

وعبر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عن خالص تعازيه إلى الرئيس أردوغان والشعب التركي في مقتل الجنود الأتراك إثر الهجوم الإرهابي الذي استهدف قاعدة عسكرية تركية مؤخرا وأسفر عن مقتل وإصابة عدد من الجنود.

من جانبه، أعرب الرئيس التركي عن شكره وتقديره للشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لما أبداه من مشاعر تضامن صادقة مع تركيا وشعبها، مؤكداً متانة العلاقات الإماراتية التركية، ومتمنياً لدولة الإمارات دوام التقدم والازدهار.

وأكد الجانبان ضرورة تضافر الجهود الدولية لمواجهة الإرهاب بجميع صوره وأشكاله والذي يستهدف زعزعة استقرار الدول وأمن شعوبها.