رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بايدن يُؤكد: "أمريكا مُستمرة في الاتصالات الوثيقة مع مصر وقطر"

نشر
الأمصار

صرح الرئيس الأمريكي، "جو بايدن"، بأنه يتطلع لاستمرار الاتصالات الوثيقة مع نظرائه في "مصر وقطر وإسرائيل"، لإعادة الرهائن من غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وبحسب بيان نشره البيت الأبيض، قال بايدن بمناسبة مرور 100 يوم على اندلاع الحرب: "إنني أتطلع إلى الحفاظ على اتصال وثيق مع نظرائي في مصر وقطر وإسرائيل لإعادة جميع الرهائن إلى ديارهم والعودة إلى أسرهم".

وتابع بايدن قائلاً: "في نوفمبر، ومن خلال العمل بالتنسيق الوثيق مع مصر وقطر وإسرائيل، توسطنا في وقف القتال لمدة سبعة أيام مما أدى إلى إطلاق سراح 105 رهائن، بما في ذلك طفل أمريكي يبلغ من العمر 4 سنوات، وسمح لنا ذلك لزيادة المساعدات الإنسانية الحيوية الإضافية إلى غزة. لقد كنت منخرطًا بشدة في تأمين هذه الصفقة والحفاظ عليها وتمديدها".

وكان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي قد علق، أمس الأحد، علي تصريحات صادرة عن مصادر مقربة من الرئيس الأمريكي، جو بايدن، التي قالت إن بنيامين نتنياهو، لم يجعل إطلاق سراح الرهائن على رأس أولوياته.

كواليس مُباحثات "بايدن ونتنياهو" حول الوضع في إسرائيل وغزة

تحدث الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، هاتفيًا لمُناقشة الوضع في إسرائيل وغزة، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، الأحد.

وذكر "البيت البيض"/ أن بايدن ونتنياهو أنهيا للتو مكالمة هاتفية ناقشا خلالها تطورات الحرب.

وأكد جو بايدن، أن مُحادثته مع بنيامين نتنياهو كانت "خاصة"، ولم يصر فيها على إدخال وقف إطلاق نار في قطاع غزة.

ونقلت الخدمة الصحافية للبيت الأبيض عن بايدن قوله: "لم أطلب منه (نتنياهو) وقف إطلاق النار"، وأضاف أن مُحادثته مع نتنياهو كانت “طويلة وخاصة".

تُجدر الإشارة إلى أن الولايات ترفض وقف الحرب التي يشنها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 78 يوما، واستخدمت واشنطن حق النقض (الفيتو) في مجلس الأمن ضد مشروع قرار يدعو لوقف الحرب.

وتبنى مجلس الأمن الدولي أمس الجمعة قرارا يطالب إسرائيل و"حماس" بتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية إلى جميع أنحاء قطاع غزة، ويدعو أيضا الأمين العام للأمم المتحدة لتعيين منسق لتسليم هذه المساعدات.

وقد ارتفعت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 20258 قتيلا.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة في بيان اليوم السبت، أن "حصيلة ضحايا العدوان الاسرائيلي ارتفعت إلى 20258 شهيدا و53688 مصاب"، موضحة أن معظم القتلى من المدنيين، وبينهم 201 قتيل و368 مصابا في الساعات والأربع والعشرين الماضية.

بايدن يُناشد إسرائيل بالتفرقة بين حماس والمدنيين الفلسطينيين

صرح الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، أن إسرائيل تتعامل مع تحديات فريدة في حربها المُستمرة ضد حركة المُقاومة الفلسطينية "حماس"، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، الأربعاء.