رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يحصل على منصب مدير عام معهد العالم العربي في باريس

نشر
الأمصار

أعلن السفير العراقي لدى فرنسا، وديع بتي، اليوم الخميس، حصول العراق على منصب مدير عام معهد العالم العربي في باريس.

وذكر بتي في بيان، أن "رئيس المعهد جاك لانغ وقع خطاب التكليف لمرشح العراق ومجلس جامعة الدول العربية الشاعر والكاتب أحمد شوقي عبد الأمير الحمداني". مشيراً إلى " الجهود الكبيرة التي بذلتها السفارة العراقية في باريس بمتابعة مستمرة من قبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وبإشراف مباشر من قبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، والتي تكللت بالوصول إلى إجماع عربي كامل على اختيار مرشح العراق".

وأعرب عن " شكره لعميد وأعضاء مجلس السفراء العرب في باريس لمنحهم الثقة لمرشح جمهورية العراق لهذا المنصب"، مؤكداً أن "العراق يتسلم إدارة المعهد لأول مرة منذ تأسيسه في ثمانينيات القرن الماضي من قبل الرئيس الفرنسي الأسبق جاك شيراك والذي تشرف عليه وزارة الخارجية الفرنسية".

ولفت إلى أن "أحمد شوقي عبد الأمير الحمداني شخصية ثقافية وأدبية ولديه عدد من المؤلفات باللغتين العربية والفرنسية إضافةً إلى حصوله على وسام الفارس من قبل وزارة الثقافة الفرنسية لعام 2023".

العراق.. المالكي والعامري والفياض يؤكدون دعم خطوات الحكومة في تعزيز السيادة

أكد رئيس ائتلاف دولة القانون في العراق نوري المالكي ورئيس تحالف نبني هادي العامري ورئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، اليوم الخميس، على دعم خطوات الحكومة في ملفات الإعمار والخدمات وتعزيز السيادة الوطنية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس هيئة الحشد الشعبي في بيان، أنه "تم في اجتماع تشاوري جمع المالكي والعامري في مكتب الفياض، البحث في مواضيع الاستقرار الأمني والسياسي ودعم مسار العملية السياسية بما يخدم البلاد ومصالحها والجهود المؤدية إلى ذلك".

وأضاف، أنه "جرى التأكيد على دعم خطوات الحكومة في ملفات الإعمار والخدمات وتعزيز السيادة الوطنية".

العراق.. المندلاوي والمالكي يؤكدان دعم الحكومة وإنجاح دورها

 

أكد رئيس مجلس النواب في العراق بالنيابة محسن المندلاوي ورئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم الثلاثاء، دعم الحكومة وإنجاح دورها.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي للمندلاوي، أن "رئيس مجلس النواب بالنيابة التقى ورئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي وبحث معه آخر المستجدات على الساحة السياسية، وأبرز التطورات التي تشهدها المنطقة".

وأضاف البيان أنه "جرى التأكيد على أهمية إدامة التنسيق الفاعل بين مجلس النواب وجميع القوى السياسية لتوفير الخدمات التي يتطلع إليها الشعب، وتشريع القوانين التي لها تماس مباشر بحياة المواطنين، فضلاً عن دعم وإسناد الحكومة لإنجاح دورها في بناء العراق وحفظ أمنه واستقراره".