رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. المندلاوي والمالكي يؤكدان دعم الحكومة وإنجاح دورها

نشر
الأمصار

أكد رئيس مجلس النواب في العراق بالنيابة محسن المندلاوي ورئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم الثلاثاء، دعم الحكومة وإنجاح دورها.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي للمندلاوي، أن "رئيس مجلس النواب بالنيابة التقى ورئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي وبحث معه آخر المستجدات على الساحة السياسية، وأبرز التطورات التي تشهدها المنطقة".

وأضاف البيان أنه "جرى التأكيد على أهمية إدامة التنسيق الفاعل بين مجلس النواب وجميع القوى السياسية لتوفير الخدمات التي يتطلع إليها الشعب، وتشريع القوانين التي لها تماس مباشر بحياة المواطنين، فضلاً عن دعم وإسناد الحكومة لإنجاح دورها في بناء العراق وحفظ أمنه واستقراره".

البرلمان العراقي يدين القصف الإيراني على أربيل ويطالب الحكومة بالتدخل الفوري

استنكرت رئاسة مجلس النواب في العراق، اليوم الثلاثاء، القصف الايراني على محافظة أربيل،  وطالبت الحكومة الإتحادية والقائد العام للقوات المسلحة بالتدخل الفوري لإيقاف هذا التطاولات من الخارج وحماية السيادة الوطنية، ومنع تكرار هذه التجاوزات من دول الجوارموضحة أن هذا الاستهداف جاء بصواريخ باليستية إيرانية.

القصف الايراني على محافظة أربيل

وأوضح مجلس النواب العراقي، أنه شكل لجنة للوقوف على تفاصيل الإعتداء.

وقالت في بيان:"تعرضت محافظة أربيل فجر اليوم الى إستهداف عسكري وبصواريخ باليستية إيرانية لعدة أماكن متفرقة، وفي الوقت الذي نستنكر هذه الجريمة التي أدت وللأسف إلى وقوع الضحايا وإستشهاد عدد من المواطنين الأبرياء من بينهم الأطفال والنساء، إذ نطالب الحكومة الإتحادية والقائد العام للقوات المسلحة بالتدخل الفوري لإيقاف هذا التطاولات من الخارج وحماية السيادة الوطنية، ومنع تكرار هذه التجاوزات من دول الجوار ".

واضاف البيان:" وجهنا كرئاسة مجلس النواب بتشكيل لجنة مشتركة من الأمن والدفاع والخارجية النيابية للوقوف على تفاصيل الإعتداء وماتسبب من ضرر وخسائر في أرواح المواطنين المدنيين".

هزت انفجارات هائلة محافظة "أربيل" عاصمة كردستان العراق، بعد هجوم بطائرات مُسيّرة وصواريخ مواقع داخل المحافظة، فيما أعلن "الحرس الثوري الإيراني" مسؤوليته عن الهجوم ردًا على تحركات جيش الاحتلال الإسرائيلي وقتله قادة من طهران.

ووقعت 6 انفجارات في مناطق مُختلفة في محافظة "أربيل" شمالي العراق، وارتفع عدد ضحايا الهجمات التي شنها الحرس الثوري الإيراني بالمحافظة، إلى 21 قتيلًا ومُصابًا بواقع 4 ضحايا و17 جريحًا آخرين.

وقد أدت الهجمات إلى مقتل 5 مدنيين وإصابة 5 آخرين، في حصيلة أولية، وأوقف "مطار أربيل العراقي" الملاحة الجوية بعد دوي انفجارات بالمدينة، ولاحقًا أعلن عن عودة حركة الملاحة الجوية إلى طبيعتها، حيث تم الهجوم بصواريخ بعيدة المدى وطائرات مُسيّرة.
ومن جانبها، أعلنت وزارة الخارجية في العراق، اليوم الثلاثاء، استدعاء القائم بالأعمال الإيراني في بغداد وسلمته مذكرة احتجاج، وذلك ردًا على الانتهاكات الإيرانية الأخيرة.