رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب يد العراق يتعادل مع كوريا الجنوبية في كأس آسيا

نشر
الأمصار

فرض منتخب العراق لكرة اليد نتيجة التعادل على منتخب كوريا الجنوبية (22-22) في الجولة الأولى من دور مجموعات الرئيسي ببطولة كأس آسيا لكرة اليد 2024 المقامة حالياً في البحرين.

قدم المنتخب العراقي مستوى متميز للغاية خلال الشوط الأول من المباراة، حيث تقدم في النتيجة معظم فترات الشوط، ما كان يضطر منتخب كوريا الجنوبية للبحث عن التعادل بصفة دائمة.

وكاد الشوط الأول ينتهي بتقدم العراق بفارق هدف، إلا أن كوريا الجنوبية أدرت التعادل في الثواني الأخيرة بنتيجة 11-11.

خلال الشوط الثاني تحسن مردود المنتخب الكوري الجنوبي أكثر ليتفوق بفارق 3 أهداف بعد حوالي 8 دقائق، واستمر التفوق الكوري حتى الدقائق الخمس الأخيرة التي شهدت عودة عراقية مذهلة انتهت بالتعادل 22-22.

ودخل أسود الرافدين المرحلة الثانية من كأس آسيا بفضل احتلال المركز الثاني في المجموعة الثانية بدور المجموعات الأول، حيث جمع 4 نقاط من فوز عريض على الهند وتعادلين أمام اليابان والسعودية، وبعد التأهل وقع منتخب العراق في المجموعة الثانية رفقة منتخبات كوريا الجنوبية وأصحاب الضيافة البحرين بالإضافة للأزرق الكويتي.

وسيلعب المنتخب العراقي في الجولة الثانية من مرحلة مباريات الدور الرئيسي يوم غد الجمعة 19 يناير ضد منتخب البحرين في تمام الساعة 14:00 بتوقيت غرينيتش، على أن يلاقي الكويت يوم الأحد 21 يناير.

تونس تكتسح كينيا بفارق 41 هدفا في أمم أفريقيا لليد

اكتسح منتخب تونس منافسه الكيني بنتيجة 59-18 في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الأربعاء في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة بكأس الأمم الإفريقية لكرة اليد.
 

وتألق عدد كبير من لاعبي المنتخب التونسي وعلى رأسهم أنور بن عبدالله وعبدالحق بن صلاح وأسامة حسني وإسلام إشبيلي ومصباح الصانعي.

ويلعب المنتخب التونسي ضمن المجموعة الرابعة بكأس الأمم الإفريقية لكرة اليد، والتي تضم أيضا منتخب أنجولا ومنتخب نيجيريا ومنتخب كينيا.

وفاز عصام رزق نجم منتخب تونس بجائزة أفضل لاعب في مباراة منتخب بلاده ضد منتخب كينيا.

وأبدى الفرنسي باتريك كازال مدرب منتخب تونس سعادته بالفوز الكبير على كينيا، موضحا أن فريقه قدم عرض قوي في بداية مشواره بكأس الأمم الإفريقية.

وأشار إلى أن اللاعبين لديهم تركيز كبير لخوض جميع المباريات بمنتهى الجدية للمنافسة بقوة على اللقب القاري.

وأضاف أن المنتخب التونسي يضم مجموعة من اللاعبين المميزين أصحاب القدرات الفنية والخبرات الكبيرة، مؤكدا ثقته الكاملة في المنافسة بقوة على لقب البطولة.

من جانبه، اكتسح منتخب الكونغو نظيره الزامبي بنتيجة 40-21 في المجموعة الأولى.

وسيطر منتخب الكونغو على المبارة بالكامل نتيجة الفارق الكبير في المستوى  الفنى والبدنى بينه وبين المنتخب زامبيا.