رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام غانا في كأس الأمم الإفريقية

نشر
الأمصار

يستعد منتخب مصر لمواجهة غانا فى العاشرة مساء اليوم الخميس على ملعب فيلكس أوفوي بوانيي فى مدينة أبيدجان بكوت ديفوار، فى الجولة الثانية من دور المجموعات بـ كأس الأمم الأفريقية.

ومن المتوقع أن يبدأ منتخب مصر أمام غانا، بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أحمد فتوح، ومحمد عبد المنعم، وأحمد حجازي، وعمر كمال.

خط الوسط: مروان عطية، وحمدي فتحي، وأحمد سيد زيزو.

خط الهجوم: محمد صلاح، وتريزيجيه، ومصطفى محمد .

تعادل منتخب مصر بقيادة روى فيتوريا مع موزمبيق بهدفين لكل فريق فى المباراة التى جرت بينهما الأحد، ضمن منافسات الجولة الأولى بالدور الأول لبطولة أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023.

وبدأ منتخب مصر المباراة بتشكيل يضم: محمد الشنأوى فى حراسة المرمى، محمد هانى وأحمد حجازى ومحمد عبد المنعم ومحمد حمدى فى الدفاع، ومحمد الننى وحمدى فتحى وأحمد سيد زيزو فى الوسط، ومحمد صلاح وتريزيجيه ومصطفى محمد فى الهجوم.

ويعد منتخب غانا وش السعد على محمد صلاح نجم ليفربول ومنتخب مصر، حيث نجح في تسجيل أول أهدافه مع منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا في شباك البلاك ستارز في نسخة 2017، كما أن محمد صلاح نجح في التسجيل في آخر مواجهتين أمام غانا، حيث أحرز هدفا لمصر في تصفيات كأس العالم 2016، بالإضافة إلى هدفا في كأس أمم أفريقيا 2017.

وعقد لاعبو منتخب مصر الكبار وتحديدا محمد صلاح ومحمد الننى وأحمد حجازى ومحمد الشناوى، جلسة مطولة مع زملائهم فى المنتخب داخل فندق الإقامة فى كوت ديفوار وتعاهدوا على تصحيح المسار قبل مباراة غانا في العاشرة مساء الخميس بتوقيت القاهرة في الجولة الثانية للمجموعة الثانية بكأس امم إفريقيا 2023.

وتحدث اللاعبون الكبار عن ضرورة نسيان نتيجة مباراة موزمبيق والتركيز فى مباراة غانا لتحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط، مؤكدين أن الفرق الكبيرة لا تنظر إلى الخلف وتضع أمامها دائما الهدف الأساسى الذى تعمل من أجله وهو حصد البطولات.

ويحتاج منتخب مصر بقيادة مديره الفني البرتغالي روي فيتوريا على الأقل للفوز في مباراة واحدة من اللقاءين المقبلين في الجولتين الثانية والثالثة مع غانا والرأس الأخضر على الترتيب.

وفي حالة الفوز في المباراتين المقبلتين فإن منتخب مصر سيصعد متصدرا للمجموعة، أما في حالة خسارة الفراعنة في اللقاءين المقبلين، أو التعادل فيهما، أو التعادل في لقاء وخسارة الآخر، فإن الخروج المبكر من دور المجموعات سيكون مصير المنتخب الأكثر تتويجا بلقب كأس أمم أفريقيا عبر تاريخه بـ 7 ألقاب.

وبعد تعرض غانا لخسارة غير متوقعة أمام الرأس الأخضر في الجولة الأولى، وتعادل منتخب مصر أمام موزمبيق، سيجعل مواجهة المنتخبين المقبلة شرسة للغاية، خاصة وأن خسارة أيا منهما قد يجعله خارج كأس أمم أفريقيا مبكرا.

تاريخيا، التقى منتخب مصر مع منتخب غانا في 4 مواجهات عبر تاريخ مواجهات المنتخبين ببطولة كأس أمم إفريقيا، قبل مواجهة الغد لثانية من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أفريقيا.

استطاع منتخب مصر من تحقيق الفوز أمام نظيره غانا في مباراتين، وخسر المنتخب الوطني لقاء وحيد، فيما حضر التعادل مباراة.

وكان آخر لقاء جمع منتخب مصر أمام منتخب غانا في بطولة كأس الأمم الأفريقية في الجابون عام 2017 بدور المجموعات وفاز المنتخب الوطني بهدف نظيف سجله محمد صلاح.