رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

النصر السعودي يحدد مصير فوفانا وأوسبينا

نشر
الأمصار

حسمت إدارة نادي النصر السعودي، قرارها بشأن لاعب الوسط الإيفواري سيكو فوفانا، وحارس المرمى الكولومبي دافيد أوسبينا، في فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "الرياضية" السعودية، فإن إدارة شركة نادي النصر تسابق الزمن من أجل ضم لاعبَين أجنبيين خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، لدعم صفوف فريقها الأول لكرة القدم.

وتتمثل أولى التعاقدات في إعادة تسجيل الحارس الكولومبي دافيد أوسبينا صاحب ال35 عامًا، الذي تمَّ إجراء مخالصة معه العام الماضي، عقب إجرائه عملية جراحية في اليد، إلا أن هذا القرار مشروط باجتيازه التجربة الميدانية خلال جولة العالمي في الصين.

وأشارت إلى أنه في حال تألُّق أوسبينا فسيتم تسجيله بدلًا من الإيفواري سيكو فوفانا صاحب ال28 عامًا، عقب تلقي إدارة شركة النصر عددًا من العروض لاستقطابه على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري، وفي مقدمتها من الشباب السعودي وناديين فرنسيين. 

وكان مصير فوفانا قد شهد نقاشات عدة بين البرتغالي لويس كاسترو، مدرب الفريق، وإدارة النادي، إذ كانت الإدارة ترغب في إعارته إلى الشباب، من أجل استقطاب متعب الحربي، وبعدها قرَّرت الإبقاء عليه، حتى غيَّر المدير الفني التوجه بالاستعانة بحارس أجنبي.

وقد تكون الصفقة الثانية معقدة بعض الشيء من خلال البحث عن لاعب آسيوي في مركز الدفاع أو الوسط وتسجيله في قائمة النصر، على أن تتم الاستعانة به في دوري أبطال آسيا فقط.

الإصابة تبعد رونالدو عن تدريبات النصر السعودي

أبعدت الإصابة البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد النصر، عن التدريبات الجماعية لفريقه اليوم الأربعاء

وبحسب صحيفة الرياضية السعودية، فإن رونالدو يعاني من آلام عضلية بسيطة منعته من خوض التدريبات اليوم، حيث اكتفى بخوض جلسة علاجية في عيادة النادي.

ولم يوضح النصر حتى الآن، تفاصيل إصابة النجم البرتغالي ومدة غيابه عن التدريبات الجماعية للفريق.

ويحتل كريستيانو رونالدو صدارة جدول ترتيب هدافي الدوري السعودي للمحترفين برصيد 20 هدفا وبفارق 3 أهداف عن الوصيف ألكسندر ميتروفيتش لاعب الهلال.

وكان النصر عاد للتدريبات أول أمس الإثنين بعد إجازة طويلة بسبب فترة التوقف الدولي الجارية.

ويستعد النصر لمعسكر إعداد في الصين، يخوض خلاله مباراتين وديتين ضد شنجهاي في 24 يناير/ كانون الثاني، وتشجيانج يوم 28 من نفس الشهر.

توج النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق النصر، بجائزة أفضل لاعب فى الدوري السعودي للمحترفين، خلال شهر ديسمبر من عام 2023، بعد المستويات الرائعة التى قدمها مع فريقه. 

ويقدم النجم البرتغالي رونالدو مستويات رائعة مع النصر خلال الموسم الحالي فى الدوري السعودي، إذ يتصدر قائمة هدافى المسابقة برصيد 20 هدفا، كما يعد الأكثر صناعة للأهداف. 

في سياق متصل، احتفل نادي "النصر" السعودي، بمرور عام على ضم محترفه البرتغالي "كريستيانو رونالدو"، الذي وصل لقيادة العالمي في يناير/ كانون الثاني 2023.

وتعاقد النصر مع "رونالدو"، في صفقة تاريخية في سوق الانتقالات الشتوية لموسم 2022-2023، بعدما فسخ عقده مع مانشستر يونايتد، وانضم إلى "العالمي" في صفقة انتقال حر.