رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تُعلن إسقاط مُسيّرة أوكرانية في سماء بريانسك

نشر
الأمصار

أعلن حاكم مقاطعة بريانسك الروسية، "ألكنسدر بوغوماز"، عن إسقاط مُسيّرة أوكرانية في سماء المقاطعة وتدميرها في منطقة تروبشيفسكي، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، اليوم الأربعاء.

وكتب بوغوماز في قناته على "تلجرام": "تم إحباط محاولة قام بها إرهابيون أوكرانيون لتنفيذ هجوم باستخدام طائرة مسيّرة، وتم تدميرها فوق منطقة تروبشيفسكي".

وأضاف أنه لا توجد هناك إصابات أو أضرار جراء الحادث.

وفي وقت سابق من اليوم أفاد الحاكم بأنه تم تدمير مسيّرة أخرى في أجواء المقاطعة.

هذا، وتستهدف القوات الأوكرانية، بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيرة والصواريخ.

وتتبع كييف أساليب إرهابية، في مقدمتها استخدام المسيرات الهجومية، والقصف المدفعي ضد المدنيين والمنشآت المدنية في روسيا، محاولةً صرف الانتباه عن فشل ما تسميه بـ "الهجوم المضاد"، والذي كانت أعلنت عنه في يونيو العام الماضي.

روسيا تُعلن التصدي لهجوم بطائرات مُسيّرة أوكرانية فوق مقاطعة فورونيج

دمّرت "أنظمة الدفاع الجوي الروسية"، ثلاث طائرات مُسيّرة أطلقتها أوكرانيا فوق منطقة "فورونيج" بجنوب غرب البلاد على الحدود مع أوكرانيا، حسبما أفادت وزارة الدفاع الروسية على تطبيق تيليجرام، الثلاثاء.

وقال ألكسندر جوسيف حاكم المنطقة عبر قناته على تطبيق تيليجرام، إن طفلة تبلغ من العمر 11 عامًا أصيبت عندما سقط حطام طائرة مُسيّرة على مبنى سكني في مدينة فورونيج، وهي المركز الإداري للإقليم.

وأضاف جوسيف أن نوافذ العديد من المباني السكنية والمنازل السكنية في فورونيج تحطمت. وتابع أنه تم على الفور إخماد حريق اندلع بسبب سقوط الحطام على أحد المباني السكنية.

ولم يُصدر على الفور تعليق من أوكرانيا، وكثفت كييف هجماتها الجوية في الأشهر الأخيرة والتي تقول إنها تستهدف البنية التحتية العسكرية الروسية لتقويض جهود موسكو الحربية.

وتمتلك روسيا قاعدة جوية بالقرب من مدينة فورونيج، حيث تتمركز بعض الطائرات الحربية من طراز سوخوي سو-34، بحسب وسائل إعلام روسية. وغالباً ما تستخدم روسيا الطائرات القاذفة للقنابل خلال ضرباتها الجوية على أوكرانيا.

وذكر موقع شوت الإخباري الروسي على تطبيق تيليجرام أن دوي ما لا يقل عن 15 انفجارًا سُمع بالقرب من القاعدة الجوية وأن بعض حطام الطائرات المُسيّرة سقط بالقُرب من مبنى سكني.

روسيا تُعلن اعتراض 3 صواريخ أوكرانية في كورسك

أعلن حاكم مقاطعة "كورسك" الروسية، رومان ستاروفويت، أن الدفاعات الجوية الروسية وبحسب المعلومات الأولية اعترضت ثلاثة صواريخ أوكرانية فوق حي فاتيجسكي بمقاطعة كورسك، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، الإثنين.