رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الصحة تفتح تحقيقًا بحادثة إطلاق نار في مستشفى الإمامين الكاظمين

نشر
الأمصار

ذكرت "وزارة الصحة العراقية"، أن شخصًا مُسلحًا فتح النار تجاه شرطي وموظف داخل مستشفى مدينة الإمامين الكاظمين في العاصمة "بغداد" قبل أن ينتحر، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، في أنباء عاجلة، اليوم الخميس.

وأصدرت الوزارة توضيحًا حول ما حدث أمس في مستشفى مدينة الإمامين الكاظمين، وقالت إن شخصًا مجهولًا قام بإطلاق النار ليلاً على شرطي وأصابه بجروح "خطيرة" وأصاب موظفًا آخر قبل أن يُقدم على الانتحار بعد مُحاصرته من قِبل القوات الأمنية.

وأضافت الوزارة في بيانها أنه وعلى الفور تم البدء بإجراء تحقيق حول ملابسات الحادث، مُؤكدة استمرار المستشفى بتقديم خدماته الصحية المختلفة بشكل طبيعي.

وفي وقت سابق من مساء أمس الأربعاء أشارت مصادر امنية في حديثها لوكالة شفق نيوز، إلى "قيام موظف إداري في مستشفى الكاظمية التعليمي بمهاجمة دار الأطباء بعد مشاجرة حصلت بينه وبين معاون مدير مستشفى الكاظمية قبل 3 أيام".

وأوضحت أن: "أحد المنتسبين تصدى له وأصيب على إثر ذلك"، مُشيرة إلى "محاصرة الموظف المسلح داخل هيكل ضمن مقتربات الحادث لغرض القبض عليه".

العراق يُعلن مصرع 3 جنود جراء هجوم مُسلح على نقطة عسكرية بالأنبار

أعلن "مصدر أمني عراقي"، مصرع ثلاثة جنود بهجوم مُسلح غربي محافظة "الأنبار"، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، في أنباء عاجلة، الإثنين.

وذكر المصدر في حديث لـ قناة "السومرية نيوز"، أن "هجومًا مُسلحًا استهدف نقطة عسكرية على الطريق بيجي حديثة غربي الأنبار".

وأضاف المصدر أن "الهجوم أدى إلى استشهاد ثلاثة جنود من الفوج الأول لواء المغاوير قيادة عمليات الجزيرة والبادية".

العراق يُعلن إسقاط مُسيّرة مُسلحة فوق قاعدة "عين الأسد" الجوية

أعلنت مصادر بـ "الجيش العراقي"، أن الأنظمة الدفاعية أسقطت طائرة مُسلحة مُسيّرة فوق قاعدة "عين الأسد" الجوية التي تستضيف قوات أمريكية وقوات دولية أخرى في غرب العراق، حسبما أفادت وكالة "رويترز"، الإثنين.

وقالت المصادر إن الهجوم لم يتسبب في سقوط قتلى أو أضرار وهو الثاني خلال ساعات بعد إسقاط طائرة مسيرة فوق مطار أربيل في شمال العراق حيث تتمركز قوات أمريكية ودولية أخرى.

العراق يُعلن اعتقال 4 عناصر إرهابية في نينوى والسليمانية

أعلن "جهاز مكافحة الإرهاب في العراق"، القبض على 4 إرهابيين في محافظتي نينوى والسليمانية، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.