رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كاميرا فائقة الجودة ومزايا مُطورة بالذكاء الاصطناعي.. سامسونج تطلق Galaxy S24 ألترا

نشر
الأمصار

أعلنت شركة سامسونج الكورية الجنوبية، إزاحة الستار عن أحدث هواتفها الجديدة جالاكسي S24 ألترا، والتي تضمنت العديد من المزايا المدعومة بالذكاء الاصطناعي Galaxy AI، لتمنح مُستخدميها، لمسة مُختلفة فيما يتعلق بأنماط تواصلهم مع الآخرين من حولهم.

 

 

Galaxy s24 ultra… قدرات تقنية مُتفردة

 

ويتمتع الإصدار الجديد بقدرات فائقة على مستوى وحدة المعالجة العصبية NPU لمعالجة البيانات بشكل سريع مع ترشيد استهلاك الطاقة عند تقديم مزايا الذكاء الاصطناعي، بحسب ما أعلنته سامسونج في حفل إطلاقها Unpacked 2024.

 

وللمرة الأولى يأتي هاتف جالاكسي S24 ألترا ليكون أول هاتف من سامسونج يعمل بالجيل الجديد WiFi 7 من تقنية الاتصال اللاسلكي بالإنترنت، فيما يعمل إصداريّ جالاكسي S24 وجالاكسي S24 بلس بجيل WiFi 6E.

 

 

Galaxy s24 ultra.. مزايا مُطورة بالذكاء الاصطناعي

 

حرصت سامسونج على تقديم مزايا مطورة بالذكاء الاصطناعي، تسهل التصوير الليلي بدقة فائقة مع الحفاظ على التفاصيل، حتى عند التكبير، وكذلك تسمح بإمكانية تحرير الصور بمزايا ذكية، مثل ميزة Generative Edit لتحرير وتعديل العناصر في الصور عقب التصوير، وكذلك ميزة العرض فائق الوضوح للتفاصيل والألوان Super HD.

 

 

Galaxy s24 ultra.. مواصفات قياسية لشاشات S24

 

تبلغ قياسات الشاشات 6.2 بوصة و6.7 بوصة و6.8 بوصة، وجميعها تدعم معدل تحديث الشاشة المتغير من 1 هيرتز إلى 120 هيرتز، بالإضافة إلى درجة سطوع للشاشات تصل إلى 2600 نقطة ضوئية، مما يضمن تجربة استخدام مثالية في الظروف الخارجية تحت أشعة الشمس المباشرة، وذلك اعتماداً على ميزة Vision Booster للشاشات.

 

قد رفعت سامسونج جودة عرض شاشة S24 بلس لتصبح QHD+، وهي نفس جودة إصدار S24 ألترا، إلى جانب تزويد شاشة إصدار الألترا بطبقة كورنينج جوريلا آرمور المطورة، والتي تقدم خفضاً بنسبة 75% لانعكاسات الضوء؛ مما يقدم تجربة استخدام مريحة تحت أشعة الشمس، إلى جانب حماية فائقة من الخدش مع الاستخدام اليومي.

 

 

Galaxy s24 ultra.. كاميرا فائقة الجودة

 

وزودت سامسونج هاتفها جالاكسي S24 ألترا بكاميرا خلفية رباعية، 200 ميجا بكسل بزاوية تصوير واسعة 85 درجة، وفتحة عدسة F/1.7 وثبات بصري OIS، والثانية 12 ميجابكسل بزاوية تصوير واسعة للغاية 120 درجة وفتحة عدسة F/2.2، والثالثة 50 ميجابكسل مزودة بخمسة مستويات للتكبير البصري وثبات بصري OIS مع فتحة عدسة F/3.4، والرابعة 10 ميجابكسل للتكبير كذلك بثلاث مستويات تكبير بصري وفتحة عدسة F/2.4. مع كاميرا أمامية 12 ميجابكسل بزاوية تصوير 80 درجة وفتحة عدسة F/2.2.

 

كما حصلت هواتف جالاكسي S24 وجالاكسي S24 بلس على 3 كاميرات خلفية، 12 ميجابكسل بزاوية تصوير واسعة للغاية 120 درجة وفتحة عدسة F/2.2، و50 ميجابكسل مع فتحة عدسة F/1.8 وزاوية تصوير 85 درجة. وكاميرا أمامية بنفس مواصفات الإصدار الألترا.

 

 

Galaxy s24 ultra.. إطار من التيتانيوم الصلب

 

كما قدمت سامسونج هذا العام إطاراً من التيتانيوم لإصدار جالاكسي S24 ألترا، ليكون أول هاتف للشركة الكورية الجنوبية، يحصل على تلك الميزة، ومن شأن ذلك أن يُعزز من مستوى الصلابة والمقاومة مع الاستخدام اليومي.

 

كما طورت الشركة تصميم هاتفها جالاكسي ألترا ليكون أنحف سُمكا مقارنة بإصدار العام الماضي، مما يجعله أكثر عملية في الاستخدام خلال التنقل، وعلى مستوى جالاكسي S24 وجالاكسي S24 بلس فجاء تصميمهما لهذا العام أكثر تماسكا من خلال جعل ظهر الهاتف متصلا بشكل أفضل بإطاره.