رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. وزير الخارجية ونظيره السعودي يبحثان الاعتداء الإيراني الذي طال كردستان

نشر
الأمصار

بحث نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة في العراق فؤاد حسين، مع نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان، الاعتداء الإيراني الذي طال إقليم كردستان العراق.

وذكر بيان لوزارة الخارجية ، أن "نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، اجرى إتصالاً هاتفياً مع وزير خارجيَّة المملكة العربيَّة السعوديَّة الأمير فيصل بن فرحان ، وجرى خلال الإتصال بحث العلاقات الثنائيَّة، حيث ناقش الجانبان القضايا الإقليمية والدولية الراهنة ذات الاهتمام المشترك وعلى وجه الخصوص الاعتداء الإيراني الذي طال إقليم كردستان العراق".

وزير الخارجية العراقي: استقرار المنطقة ينعكس إيجابياً على الأمن الداخلي

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين ووزيرة خارجية فنلندا إلينا فالتونين، اليوم الأربعاء، أن استقرار المنطقة ينعكس إيجابياً على الأمن داخل العراق.

وذكر المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية في بيان، أنه "التقى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، مع وزيرة خارجية فنلندا إلينا فالتونين، على هامش الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي 2024، وجرى خلال اللقاء التباحث بشأن تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والتعاون المشترك في مختلف المجالات وخصوصاً في موضوع الهجرة".

وأضاف، أنه "تطرق الوزير  إلى الاعتداء الإيراني الأخير، مؤكداً لجوء العراق إلى مجلس الأمن الدولي وإدانته للعدوان الإيراني".

وتابع، أنه "ناقش الجانبان الوضع في غزة والحرب القائمة وموقف العراق الداعم للفلسطينيين وضرورة إيقاف الحرب وإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، إضافة إلى الوضع السياسي وأهمية الاستقرار في المنطقة مؤكدين انعكاسه إيجابياً على الأمن داخل العراق بشكل خاص والإقليم بشكل عام".

 ونبه، بأنه "في ختام اللقاء وجه حسين دعوة إلى نظيرته الفنلندية لزيارة العراق".

الجامعة العربية تتبنى قراراً يدين القصف الإيراني على أربيل في العراق

تبنت جامعة الدول العربية، اليوم الأربعاء، قراراً يدين القصف الإيراني الذي تعرضت له أربيل في العراق.

وقال بيان لوزارة الخارجية : إن "جامعة الدول العربية أدانت بشدة القصف الإيراني الذي تعرضت له أربيل يوم الثلاثاء الموافق 2024/1/16"ـ لافتا الى أن "الجامعة العربية تبنت مشروع قرار بهذا الشأن من سبعة بنود بعد أن دعا العراق لعقد جلسة طارئة اليوم الأربعاء 2024/1/17".

وأشار الى، أن "القرار تضمن الإدانة الشديدة للقصف الذي تعرض له إقليم كردستان العراق والذي أسفر عن استشهاد عدد من المواطنين الأبرياء وتدمير عدد من المواقع المدنية واعتبار هذا الاعتداء عدواناً سافراً على سيادة العراق وأمن الشعب العراقي وخرقاً جسيماً لمبادىء حسن الجوار والقوانين والمواثيق والأعراف الدولية".