رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

صافرة سعودية لإدارة قمة العراق واليابان في كأس آسيا

نشر
الأمصار

اختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، طاقم حكام سعوديًا لقيادة مباراة العراق واليابان، التي ستقام بعد غد الجمعة، ضمن منافسات المجموعة الرابعة بكأس آسيا، المقامة حاليا في قطر.

وقرر الاتحاد الآسيوي إناطة مهمة قيادة المباراة إلى حكم الساحة السعودي محمد الهويش.

ويساعد الهويش كل من المساعد الأول خلف زيد، والمساعد ثاني ياسر السلطان، فيما يكون حكم تقنية الفيديو المساعد خالد الطريس.

وتقام المباراة على ملعب المدينة التعليمية عند الساعة 2:30 ظهرا بتوقيت الدوحة.

وتحظى هذه المباراة بأهمية كبيرة في البطولة، حيث صنفت ضمن أقوى مواجهات دور المجموعات، إذ يلتقي أسود الرافدين بطل نسخة 2007 مع الساموراي الحاصل على 4 القاب قارية في 1992 و1996 و2004 و2011.

ونجح المنتخب العراقي في اجتياز الامتحان الأول بكأس آسيا إذ هزم إندونيسيا (3-1)، ليحتل وصافة الترتيب بعد اليابان المتصدر بفارق الأهداف عقب انتصاره على فيتنام (4-2).

وحقق منتخب العراق، بطل كأس آسيا عام 2007، رقما إيجابيا للمرة الأولي بعد فوز أسود الرافدين على نظيره الإندونيسي بنتيجة ضمن 3-1 فى المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، الإثنين، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة من دور المجموعات لبطولة كأس آسيا. 

العراق ضد إندونيسيا

وبحسب شبكة أوبتا للإحصائيات، فإن العراق تحقق للمرة الأولى الفوز فى 3 مباريات افتتاحية لها بكأس آسيا، بعد فوزها اليوم.

وأضافت الشبكة، بفوز اليوم تكون العراق قد تجنّبت الخسارة في آخر 5 مباريات بدور المجموعات حيث فازت 4 وتعادلت مباراة واحدة، لتعادل أطول سلسلةٍ لها من هذا النوع في البطولة بالتساوي مع سلسلتها بين 2004 و2007 – فوز 3 تعادل 2 وهو الإنجاز التاريخى للجيل الذهبى المتوج بالبطولة فى 2007.

وفاز العراقي مهند علي بجائزة أفضل لاعب في المباراة بعدما سجل الهدف الافتتاحي للاسود في مستهل مشوارهم الآسيوي.

وسجل أهداف منتخب العراق مهند علي ورشيد وأيمن حسين فى الدقائق  17 و 45 و75 علي الترتيب. 

بينما أحرز مارسيلينو فيردينان هدف إندونيسيا الوحيد في الدقيقة  37 من عمر الشوط الثاني والمباراة. 

بهذه النتيجة يحتل منتخب العراق المركز الثاني في ترتيب المجموعة الرابعة برصيد ثلاث نقاط بالتساوي مع منتخب اليابان فيما يتذيل منتخب إندونيسيا الترتيب بلا رصيد من النقاط بالتساوي مع منتخب فيتنام.

ويستعد أسود الرافدين لمواجهة اليابان فى الجولة الثانية حيث سيكون أمام اختبار صعب لتحطيم الرقم القياسى للجيل الذهبى وتحقيق أطول سلسلة لا هزيمة فى مجموعات كأس آسيا.