رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدرب غانا: تعاهدنا على تحقيق الفوز أمام مصر

نشر
الأمصار

أكد الأيرلندي كريس هوتون المدير الفني لمنتخب غانا، على أن مواجهة منتخب مصر صعبة، وذلك قبل المباراة التي ستجمعهما غدًا الخميس، في الجولة الثانية للمجموعة الثانية من عمر بطولة كأس الأمم الافريقية 2023.

وأوضح كريس هوتون خلال تصريحات بالمؤتمر الصحفي قبل المباراة غدا أمام منتخب مصر قائلا: "تحضيرنا سيكون بمزيد من التعافي بسبب جدول المباريات، نحن نحاول الحصول على التوازن والعمل التكتيكي الخاص بنا".

أضاف: "مشاعري عادة هي نفس مشاعر اللاعبين، عندما نخسر يكون الأمر دائمًا صعبًا على الجميع، ما يدور في ذهني هو أننا قدمنا أداء سيئًا، وعلينا أن نغيّر الأمور، ومواجهة مصر فرصة، ونستعد لها جيدًا".

واصل مدرب البلاك ستارز: "سنواجه فريقًا جيدًا جدًا، علينا نسيان ما حدث في المباراة الماضية، ومعرفة كيفية التحسين وتصحيح الأخطاء، مستوانا يجب أن يكون أفضل".

أكمل: "نحن جميعًا نتعاهد على الفوز أمام مصر ودوري كمدرب هو التحليل والمناقشة مع الطاقم الفني قبل التحدث مع اللاعبين، في المباراة التواصل يكون مباشرة مع اللاعبين".

جدير بالذكر أن منتخب غانا إفتتح مشواره في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، بالخسارة أمام كاب فيردي 1-2 فيما تعادل منتخب مصر مع موزمبيق 2-2. 

وقاد محمد صلاح، منتخب مصر  لخطف تعادلا فى الوقت القاتل أمام أفاعي موزمبيق بنتيجة بهدفين لكل فريق، في المباراة التي أقيمت على ملعب فيلكس أوفوي بوانيي ضمن منافسات الجولة الأولي للمجموعة الثانية من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

سجل مصطفى محمد هدف مصر في الدقيقة 2، في المقابل أحرز هدفي موزمبيق ويتينيس جواو في الدقيقة 55 وسالسيو بواكي في الدقيقة 58.

وحصل كل منتخب على أولى النقاط في كأس الأمم 2023 ليتشاركا صدارة المجموعة الثانية في انتظار نتيجة مباراة غانا والرأس الأخضر.

وشهدت المباراة بداية هجومية سريعة من منتخب مصر، والضغط على لاعبى موزمبيق وفى الدقيقة الثانية سجل مصطفى محمد أول الأهداف من تسديدة قوية سكنت شباك المنافس.

وكاد مصطفى محمد يسجل الهدف الثانى فى الدقيقة العاشرة بعدما انفرد بالمرمى من تمريرة محمد صلاح، لكن حارس المرمى يتصدى للكرة ويبعدها خارج المرمى.

وأهدر ويتنيس لاعب موزمبيق فرصة التعادل فى الدقيقة 18 من عمر اللقاء، بعدما تهادت له الكرة فى منطقة جزاء ألفراعنة وسط دربكة دفاعية لمنتخب مصر لكنه يسدد الكرة بجوار قائم مرمى محمد الشنأوى لتمر خارج الملعب، وتصدى القائم الأيمن لمرمى موزمبيق لهدف محقق لمحمود تريزيجيه لتضيع فرصة الهدف الثانى للفراعنة.