رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أبطاله وقصته.. تفاصيل مسلسل "الوسم" على منصة شاهد

نشر
الأمصار

أطلقت منصة "شاهد VIP" المسلسل الدرامي "الوسم" من "أعمال شاهد الأصلية"، وذلك خلال حفل أقيم في بيروت.

أبطال عمل مسلسل “الوسم”

ضمّ إلى بطل العمل قصي خولي، المخرج سيف الدين سبيعي، ومدير "أعمال شاهد الأصلية" علي غملوش، والمنتج أحمد الشيخ، والكاتب بسيم الريّس؛ وبحضور نجوم العمل إسماعيل تمر، كفاح الخوص، جابر جوخدار، جوان خضر، ميرفا القاضي، ميسون أبو أسعد، محمد مهران، جلال شموط، وائل زيدان، عبدالرحمن قويدر.

بداية تطرق قصي خولي إلى تجربته في الكتابة باعتباره صاحب فكرة "الوسم" وكاتب هيكل العمل، معتبراً أن "الجميع يملك أفكاراً، لكن الأصعب هو استثمار الفكرة وإنجاحها لتصبح ذات قيمة"، مؤكداً عدم ادّعائه صناعة دراما جديدة، بل هي تكملة لما قدّمه من قبل، مع اختلاف في طريقة التقديم التي يمكن من خلالها منافسة الأعمال التي تقدم من خارج الوطن العربي.

وأوضح خولي "أنه بدأ بكتابة العمل قبل نحو ست سنوات فتخوّفَتْ الكثير من شركات الإنتاج من تنفيذه كونه يتطلب تكلفة عالية ويتضمن مشاهد صعبة التنفيذ إنتاجياً وإخراجياً، مؤكداً أن منصة "شاهد" لم تتردد في دعم فكرة العمل وتصدّت لمهمة إنتاجه الضحم بمشاركة شركة (إيبلا الدولية)".

واعتبر خولي هذه التجربة بـ "المسؤولية الكبيرة التي ساهم الجميع في إنجاحها" على حد وصفه.

وفاة والد قصي الخولي

توفي أمس عميد خولي، والد الفنان السوري قصى خولي، صاحب المسيرة الناجحة في عالم الصحافة بعد صراع مع المرض.

وأعلن الفنان قصي خولي عن مواعد عزاء والده الذى فارق الحياة منذ ساعات بعد صراع مع المرض،  ليكون يوم الخميس القادم ١٨ يناير.

ما لا تعرفه عن قصي خولي

قصي خولي، ممثل سوري موهوب ولد في 1 أبريل 1976 في طرطوس بسوريا. تألق قصي خولي في العديد من المسلسلات والأفلام السورية والعربية ونال جوائز عدة بفضل أدائه المتميز. بعد دراسة الحقوق لمدة عامين، تابع دراسته في المعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج منه عام 1999.

خلال مشواره الفني، شارك قصي خولي في العديد من المسلسلات المتنوعة كـ”الزير سالم” عام 2000، و”أشواك ناعمة” عام 2005، و”غزلان في غابة الذئاب” عام 2006 (حصل على جائزة أفضل ممثل عربى لذاك العام)، و”تخت شرقى” عام 2010 (حصل أيضًا على جائزة أفضل ممثلٍ عربى)، و”ولادة من الخاصرة” التى لاقت شهرة كبيرة. وأبرز دور جاء بتجسيده لشخصية الخديوي اسماعيل في مسلسل “سرايا عابدين” بجزأيه الأول والثانى. كما تعاون مع مجموعة من المخرجين العرب الموهوبين وشارك في العديد من المسلسلات والأفلام التى حققت نجاحًا كبيرًا.

وفيما يخص حياته الشخصية، فقد تزوج قصي خولي من التونسية مديحة الحمداني وأنجب منها ابنًا يدعى فارس.