رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. المنفي يشيد بالدور الفرنسي الداعم للقضية الليبية

نشر
الأمصار

أشاد رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي بالدور الفرنسي الداعم للقضية الليبية ولرئيس المجلس في كل خطواته لإنجاز الاستحقاقات المقبلة، بما يحقق تطلعات الشعب الليبي وآماله لإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية المتزامنة، وسعيهم نحو تسوية الأزمة الليبية عبر مسارات الحل السياسي.

المنفي بحث مع المهراج تطورات الأوضاع الليبية


واستقبل المنفي، اليوم الأربعاء بمقر المجلس، السفير الفرنسي لدى ليبيا مصطفى مهراج، وذلك لبحث تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية والعسكرية في ليبيا، وفق بيان صادر عن المجلس الرئاسي. 

وأعرب السفير الفرنسي عن تقديره لدور رئيس المجلس في تقريب وجهات النظر بين الأطراف الليبية، ومساعيه الحثيثة التي يقودها للوصول بالبلاد لمرحلة الاستقرار عبر انتخابات حرة وشفافة يشارك فيها كل الليبيين دون إقصاء لأي طرف.

وفي ديسمبر الماضي، أكد المهراج التزام بلاده بدعم الانتخابات في ليبيا حفاظًا على وحدتها واستقرارها وسيادتها، وذلك خلال توقيعه اتفاقية مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا؛ لدعم المفوضية الوطنية العليا للانتخابات للتحضير «لانتخابات حرة ونزيهة ومنع التضليل الانتخابي».

ليبيا.. حبس مدير مالي سابق في بلدية "حي الأندلس" بتُهمة الاختلاس

وكانت أعلنت "النيابة العامة في ليبيا"، حبس مدير مالي سابق في بلدية "حي الأندلس"، بتُهمة سرقة صكوك مصرفية من خزينة البلدية، والاستيلاء على المال العام، حسبما أفادت وسائل إعلام ليبية، اليوم الأربعاء.

وذكر بيان لمكتب النائب العام في ليبيا على «فيسبوك»، أن وكيل النيابة أجرى تحقيقًا في تقرير فحص أعمال مسؤول الإدارة المالية في بلدية حي الأندلس.

وأضاف بيان لمكتب النائب العام في ليبيا، أن المحقق توصل إلى تعمد المسؤول سرقة صكوك مصرفية من خزينة البلدية، وتزوير قيم المبالغ المالية المأمور بدفعها، حيث استولى على 197 ألف دينار، وانتهى المحقق إلى الأمر بحبسه على ذمة القضية.

وفي الثالث من يناير الجاري، قال النائب العام في ليبيا، المستشار الصديق الصور، إن النيابة العامة رصدت خلال العام 2023 أكثر من 3700 جريمة فساد.

ليبيا.. مُحتجون يُهددون بإغلاق مجمع نفطي يمد إيطاليا بالغاز

أمهل مُحتجون ليبيون حكومة الوحدة الوطنية، التي يرأسها "عبد الحميد الدبيبة"، 3 أيام لتنفيذ مطالبهم، مُهددين بتعطيل إنتاج وضخ النفط داخل مجمع مليتة، والذي يمد "إيطاليا" بالغاز، حسبما أفادت وسائل إعلام ليبية، اليوم الأربعاء.

واحتشد مُحتجون من الزاوية والساحل الغربي في ليبيا، يمثلون حراك "استئصال الفساد"، أمام المُجمع، بعد ظهر الثلاثاء، منددين بما أسموه "التلاعب بمصدر رزق الليبيين من النفط والغاز".