رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

باكستان: استدعاء سفيرنا لدى إيران منع الإيراني من العودة لـ"إسلام آباد"

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الخارجية الباكستانية، استدعاء سفيرها لدى إيران وتمنع السفير الإيراني من العودة لباكستان.

الخارجية الباكستانية:

وأوضحت وزارة الخارجية الباكستانية، أنه لن يُسمح للسفير الإيراني الموجود حالياً في طهران بالعودة إلى باكستان في الفترة الحالية.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الخارجية الباكستانية، الثلاثاء، أنها استدعت القائم بالأعمال الإيراني في إسلام أباد، للتعبير عن إدانتها للانتهاك الصارخ وغير المقبول لسيادة باكستان، بعد قصف إيران ما قالت إنها قواعد عسكرية لمجموعة مناوئة لها داخل باكستان.

وشددت الوزارة على أن المسؤولية عن عواقب القصف، ستقع مباشرة على عاتق إيران.

ونددت الوزارة الباكستانية بشدة الهجوم الإيراني داخل أراضيها، مشيرةً إلى أن الضربة أسفر عن وفاة طفلين، وأصابت 3 فتيات.

مصرع 5 أشخاص من شرطة باكستان في انفجار استهدف فريق تلقيح

 

أفاد مسؤولون في باكستان، اليوم الاثنين، بأن ما لا يقل عن 5 من عناصر الشرطة لقوا مصرعهم جراء انفجار استهدف فريق تلقيح ضد شلل الأطفال بشمال غرب البلاد.

مصرع 5 أشخاص من شرطة باكستان في انفجار استهدف فريق تلقيح

ومن جانبه، قال المسؤول الإداري الكبير في منطقة باجور أنور الحق إن "شاحنة للشرطة تقل قرابة 25 شرطياً من حملة مكافحة شلل الأطفال استُهدفت بعبوة ناسفة يدوية الصنع"، وفقا لما ذكره لموقع الشرق الإخباري.

وأضاف أن 5 من عناصر الشرطة سقطوا، فيما أصيب 20 آخرون على الأقل. وأكد المسؤول في شرطة المنطقة كاشف ذو الفقار الحصيلة.

ووقع الانفجار في ماموند بمنطقة باجور الحدودية المتاخمة لأفغانستان، حيث تتصاعد الهجمات المسلحة منذ سيطرة حركة "طالبان" على العاصمة الأفغانية كابول في 2021.

وباكستان هي دولة ذات سيادة في جنوب آسيا تأسست عام 1947م عقب إنفصالها عن الهند، تُعتبر باكستان خامس دولة في العالم من حيث عدد السكان، ويبلغ عدد سكانها أكثر من 241.5 مليون نسمة، اعتبارًا من عام 2023.

والدولة الـ33 في العالم من حيث المساحة. باكستان لديها 1046 كيلومتر (650 ميل) من الخط الساحلي على طول بحر العرب وخليج عمان في الجنوب وتحدها الهند من الشرق وأفغانستان إلى الغرب وإيران في الجنوب الغربي والصين في أقصى الشمال الشرقي على التوالي.