رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. ترحيل 7706 مهاجر من طبرق خلال عام 2023

نشر
هجرة غير شرعية
هجرة غير شرعية

قال جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية في ليبيا فرع طبرق، إنه تم ترحيل 7706 مهاجر غير شرعي من المدينة خلال العام 2023.

ونشر جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية في ليبيا فرع طبرق، إحصائية بالمهاجرين، وتظهر أن من بينهم 5292 سودانيا و1045 مصريا و510 باكستانيين و481 تشاديا و193 بنغاليا و104 سوريين و70 نيجيريا، إضافة إلى خمسة يمنيين وأربعة غانيين وثلاثة هنود وتونسي وإثيوبي وآرتري.

وأشار جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية في ليبيا فرع طبرق، إلى أن من بين المهاجرين المرحلين مصابين بفيروس الكبد الوبائي والإيدز والأمراض السارية وعددهم 491 شخصا.

ليبيا.. حبس مدير مالي سابق في بلدية "حي الأندلس" بتُهمة الاختلاس

أعلنت "النيابة العامة في ليبيا"، حبس مدير مالي سابق في بلدية "حي الأندلس"، بتُهمة سرقة صكوك مصرفية من خزينة البلدية، والاستيلاء على المال العام، حسبما أفادت وسائل إعلام ليبية، اليوم الأربعاء.

وذكر بيان لمكتب النائب العام في ليبيا على «فيسبوك»، أن وكيل النيابة أجرى تحقيقًا في تقرير فحص أعمال مسؤول الإدارة المالية في بلدية حي الأندلس.

وأضاف بيان لمكتب النائب العام في ليبيا، أن المحقق توصل إلى تعمد المسؤول سرقة صكوك مصرفية من خزينة البلدية، وتزوير قيم المبالغ المالية المأمور بدفعها، حيث استولى على 197 ألف دينار، وانتهى المحقق إلى الأمر بحبسه على ذمة القضية.

وفي الثالث من يناير الجاري، قال النائب العام في ليبيا، المستشار الصديق الصور، إن النيابة العامة رصدت خلال العام 2023 أكثر من 3700 جريمة فساد.

ليبيا.. مُحتجون يُهددون بإغلاق مجمع نفطي يمد إيطاليا بالغاز

أمهل مُحتجون ليبيون حكومة الوحدة الوطنية، التي يرأسها "عبد الحميد الدبيبة"، 3 أيام لتنفيذ مطالبهم، مُهددين بتعطيل إنتاج وضخ النفط داخل مجمع مليتة، والذي يمد "إيطاليا" بالغاز، حسبما أفادت وسائل إعلام ليبية، اليوم الأربعاء.

واحتشد مُحتجون من الزاوية والساحل الغربي في ليبيا، يمثلون حراك "استئصال الفساد"، أمام المُجمع، بعد ظهر الثلاثاء، منددين بما أسموه "التلاعب بمصدر رزق الليبيين من النفط والغاز".

وطالب المحتجون في ليبيا، بإقالة رئيس مؤسسة النفط، فرحات بن قدارة، وإجراء تحقيقيات فيما قالوا إنها "تجاوزات" أقدم عليها بعض المسؤولين، وأبدوا تمسكهم بإلغاء كافة القرارات الصادرة عنه، ومنعه من توقيع أي اتفاقيات قد "تضر بقطاع النفط".

وأعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا إعلان "القوة القاهرة" في حقل شرارة النفطي، اعتبارا من الأحد الماضي، بسبب إغلاقه من قبل متظاهرين، مشيرة إلى أن الإغلاق أسفر عن تعليق إمدادات النفط الخام من الحقل إلى محطة الزاوية.

والمجمع هو مركز تصدير الغاز الليبي إلى إيطاليا عبر خط أنابيب الغاز "جرينستريم"، ويضم مرافق معالجة للخام على مساحة تقارب 355 هكتارا، بالإضافة إلى خزانات للنفط الخام والمنتجات السائلة الأخرى.