رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محكمة تركية تفرض غرامة على نجل رئيس الصومال بسبب حادث مميت

نشر
حادث نجل رئيس الصومال
حادث نجل رئيس الصومال

أدانت محكمة تركية، أمس الثلاثاء، نجل رئيس الصومال بتهمة التسبب في وفاة سائق دراجة نارية، وحكمت عليه بالسجن لمدة عامين ونصف لكن الحكم تم تخفيفه فيما بعد غرامة مالية.

واتهم محمد حسن شيخ محمود بالتسبب في الوفاة عن طريق الإهمال بعد أن صدمت سيارة دبلوماسية كان يقودها يونس إمري جوجر على طريق سريع في إسطنبول في 30 نوفمبر.

وكان قد غادر البلاد في 2 ديسمبر بعد استجواب الشرطة، وتم إصدار مذكرة توقيف بحقه بعد وفاة عامل التوصيل في المستشفى في 6 ديسمبر.
وبحسب ما ورد عاد ابن رئيس الصومال البالغ من العمر 40 عامًا إلى تركيا الأسبوع الماضي للإدلاء بشهادته حول الحادث.

وأدانت محكمة اسطنبول، يوم الثلاثاء، محمود الذي لم يكن حاضرا بتهمة القتل نتيجة الإهمال وحكمت عليه بغرامة قدرها 27300 ليرة تركية (910 دولارات)، وتم سحب رخصة قيادته لمدة ستة أشهر.

الصومال.. زعماء العشائر في المحافظات الشمالية يحذرون من الأطماع الإثيوبية

أعرب بعض زعماء العشائر في منطقة "شيخ أوري" بالمحافظات الجنوبية في الصومال عن رفضهم التام للأطماع الإثيوبية في البحر الصومالي.

وقال زعماء العشائر “أنهم لن يسمحوا بأخذ قطرة ماء من البحر الصومالي ومن يحاول فعل ذلك بالقوة فسيتم سفك دمه”.

وأضاف شيوخ العشائر أن الأشخاص الذين يسعون إلى المصادقة على الإتفاقية الباطلة بين رئيس وزراء إثيوبيا ورئيس إدارة أرض الصومال فستكون نهايتهم وخيمة.

وأشار زعماء العشائر إلى أنهم لن يقبلوا بهذه الإتفاقية الباطلة لطالما هناك شخص صومالي على قيد الحياة.

الصومال وفلسطين يعرضان مطالبهما أمام قمة عدم الانحياز في أوغندا

انطلقت قمة حركة عدم الانحياز هذا الأسبوع في العاصمة الأوغندية كمبالا، حيث تضغط وفود من الصومال والشعب الفلسطيني على الأعضاء للحصول على الدعم، حيث دعا الشعب الفلسطيني الأعضاء إلى إيجاد طريقة لإنهاء الصراع في غزة، وأكد الصومال أنه يحتاج إلى الدعم للحفاظ على سلامة أراضيه.

وتمثل 93 دولة من أصل 120 دولة في حركة عدم الانحياز في كمبالا في القمة التاسعة عشرة للحركة، وبدأت اليوم الاثنين الجلسة العامة للمنظمة، وأوضحت الدول العربية أن غزة يجب أن تكون محور الاجتماع، بحسب ما أوردته إذاعة صوت أمريكا.

وقال المندوبون إن قمة حركة عدم الانحياز يجب أن تجد اللغة المناسبة لمعالجة ما أسموه "العدوان العنيف والوحشي من قبل دولة إسرائيل في إدامة الإبادة الجماعية" في غزة.

وقال رياض منصور، سفير فلسطين لدى الأمم المتحدة، إنه لا يتوقع أن تختلف أي دولة مع الدعوة إلى وقف إطلاق النار وتقديم المساعدات الإنسانية لـ 2.3 مليون فلسطيني نزحوا من منازلهم.

وأضاف: “لا نطلب شيئا سوى الوقوف معنا ضد هذا العدوان"، مؤكدا "نحن نواجه كارثة هائلة لا أعتقد أنه من المبالغة أن نتوقع الدعم من إخواننا وأخواتنا في الحركة”.

وتولت أوغندا مؤخرا رئاسة حركة عدم الانحياز من أذربيجان.