رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد الأوروبي: الهجمات الأخيرة ضد سيادة العراق تزعزع الاستقرار

نشر
الأمصار

أكد سفير الاتحاد الأوروبي في العراق توماس سيلر، اليوم الثلاثاء، أن الهجمات الأخيرة ضد سيادة العراق تزعزع الاستقرار.

وقال السفير توماس سيلر، في بيان،: إن "الاتحاد الأوروبي يشعر بقلق بالغ إزاء تصاعد العنف في المنطقة، والذي تسبب في سقوط العديد من الضحايا المدنيين في جميع أنحاء الشرق الأوسط".

وأضاف، أن "الهجمات الأخيرة ضد سيادة العراق، تثير القلق البالغ لما لها من تأثير مزعزع للاستقرار في البلاد وفي المنطقة".

وحث سفير الاتحاد الأوروبي، "الأطراف الفاعلة في المنطقة، ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، والعمل على وقف التصعيد".

العراق.. السوداني يؤكد العزم على استمرار العمل لتطوير البيئة الاستثمارية العراقية

أكد رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، العزم على استمرار العمل لتطوير البيئة الاستثمارية العراقية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل على هامش مشاركته في ملتقى دافوس الاقتصادي، رئيس شركة HKN إينرجي النفطية روس بيروت جونيور".
وأضاف البيان، أن "اللقاء شهد التباحث في مجمل المشاريع النفطية والفرص المتاحة للشراكة والتطوير في هذا المجال، إذ استعرض رئيس الوزراء خطط الحكومة لتنمية القطاع النفطي وتوسعة استثمار الغاز وجولات التراخيص المقبلة".

وأشار السوداني- بحسب البيان- إلى "انفتاح العراق على جميع أشكال التعاون مع الشركات العالمية التي تمتلك التكنولوجيا الحديثة، مؤكداً العزم على استمرار العمل لتطوير البيئة الاستثمارية العراقية". 

العراق.. مستشار الأمن القومي يتوجه إلى أربيل للوقوف على تداعيات القصف الإيراني

بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة في العراق، محمد شياع السوداني، وعلى إثر الهجوم على أربيل، توجه مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، اليوم الثلاثاء، إلى أربيل.

 تداعيات القصف الإيراني على مدينة أربيل في العراق

وتأتي هذه الزيارة من قبل مستشار الأمن القومي إلى أربيل للوقوف على تداعيات القصف الإيراني، والذي استهدف عدد من المناطق في مدينة أربيل الليلة الماضية.

وقال المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، ان "مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي توجه إلى أربيل على رأس وفد أمني رفيع للوقوف على تداعيات القصف الإيراني الأخير الذي استهدف المحافظة، جاء بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة.

وكان الحرس الثوري الإيراني أعلن فجر الثلاثاء عن استهداف مراكز تجسس وتجمعات مناهضة لإيران بعدد من الصواريخ الباليستية.