رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الركراكي: علينا التحلي بالتواضع أمام الخصم من أجل رفع منسوب الثقة

نشر
الأمصار

أكد وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب، على أهمية تحقيق الانتصار فى مباراته الأولي بكأس أمم أفريقيا 2023، فى مواجهة نظيره منتخب تنزانيا، فى السابعة من مساء غدا الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الأولي من المجموعة السادسة بالبطولة. 

وقال الركراكي، خلال المؤتمر الصحفي:"سندخل المباراة للبحث عن الانتصار في الاختبار الأول للمنتخب المغربي في الكان، لكن علينا التحلي بالتواضع أمام الخصم من أجل رفع منسوب الثقة". 

وأضاف:"منذ بداية المنافسة كانت هناك العديد من المفاجآت، المباراة الأولى دائما تكون مهمة للدخول في المسابقة، ستكون مباراة مختلفة عن تصفيات المونديال، ونحن مستعدون. تدربنا لـ15 يوما، والمجموعة تنتظر المباراة للدخول في المسابقة". 

وتابع:"نحن خصم منتظر من قبل كل المنتخبات، وكل المباريات رأينا رغبة كبيرة من المنافسين كتلك التي امتلكناها في المونديال". 

وواصل:"إلغاء مباراة جامبيا ساهم في ربحنا يومين إضافيين هنا، ولعب مباراة ودية هنا وفق الظروف المناخية للكوت ديفوار، الحرارة والرطوبة تلعب دورا مهما، فخلف الشاشات أو في المنصة لا تحس بشيء لكنها تستنزف طاقة اللاعبين بشكل كبير". 

وعن حال لاعبيه قبل المباراة، قال:"مزراوي سيكون غائبا، وهناك شكوك حول 3 لاعبين. سننتظر تدريب اليوم للحسم في من سيبدأ المباراة. نمتلك 27 لاعبا وكل من استدعي يملك المشعل لتمثيل بلده. لن أقول الأسماء حاليا لكن سأرى إن كانوا جاهزين غدا أم لا". 

وجاءت قائمة منتخب المغرب لبطولة كأس أمم أفريقيا 2023 كالتالي:

حراسة المرمى: ياسين بونو، منير المحمدي، المهدي بنعبيد

خط الدفاع: أشرف حكيمي، نصير مزراوي، يحيى عطية الله، نايف أكرد، رومان سايس، يونس عبد الحميد، شادي رياض، عبد الكبير أبقار، محمد الشيبي.

خط الوسط: أمير ريتشاردسون، سفيان أمرابط، أسامة العزوزي، سليم أملاح، بلال الخنوس، عز الدين أوناحي، إسماعيل الصيباري، أمين حارث.

خط الهجوم: حكيم زياش، أمين عدلي، عبد الصمد الزلزولي، سفيان بوفال، طارق تيسودالي، يوسف النصيري، أيوب الكعبي.

وشارك المغرب 18 مرة أولها في 1972 واحرز اللقب في مشاركته الثانية عام 1976 في إثيوبيا بعد أن خرج من الدور الأول ست مرات في 7 مشاركات بين 2000 و2013، واظب على التأهل إلى الأدوار الاقصائية في النسخ الثلاث الأخيرة.