رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جوائز "The Best"|البرازيلي إيدرسون أفضل حارس في العالم

نشر
الأمصار

توج البرازيلي إيدرسون حارس مرمى مانشستر سيتي، بجائزة "ذا بيست" المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" لأفضل حارس مرمى في العالم لعام 2023، في الحفل المقام في العاصمة البريطانية لندن، اليوم الإثنين.

 

 

وتفوق إيدرسون على الثنائي البلجيكي تيبو كورتوا حارس ريال مدريد، والمغربي ياسين بونو حارس الهلال السعودي حاليًا وإشبيلية سابقًا.

ويأتي تتويج إيدرسون بالجائزة بعد الموسم التاريخي الذي حظي به رفقة مانشستر سيتي الذي توج بالثلاثية التاريخية (البريميرليج وكأس الاتحاد الإنجليزي، ودوري أبطال أوروبا).

وأكمل إديرسون الإنجازات في الموسم الجاري بالظفر بالسوبر الأوروبي إضافة إلى كأس العالم للأندية.

على الجانب الآخر، فازت ماري إيربس حارسة مرمى مانشستر يونايتد ومنتخب إنجلترا، بجائزة الأفضل في فئة السيدات.

حفل جوائز "The Best"| جوارديولا أفضل مدرب في العالم لسنة 2023

نال مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا، جائزة أفضل مدرب في العالم لسنة 2023، خلال حفل جوائز "ذا بيست" الخاص بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مساء الإثنين في العاصمة الإنجليزية لندن.
 

وتفوق جوارديولا في سباق الجائزة، على مدرب إنتر ميلان سيموني إنزاجي، ومدرب نابولي السابق والمتخب الإيطالي الحالي لوتشيانو سباليتي.

ولم يكن اختيار جوارديولا مفاجئا، بعدما قاد مانشستر سيتي، للفوز بثلاثية تاريخية الموسم الماضي (الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا)، كما أنه فاز معه بكأس السوبر الأوروبي في أغسطس/آب الماضي.

ويعتبر جوارديولا أيضا، أول مدرب في التاريخ يفوز بثلاثية ألقاب الدوري والكأس ودوري الأبطال مرتين، بعدما سبق له قيادة برشلونة لتحقيق هذا الإنجاز عام 2009.

يتنافس النجم النرويجي إيرلينج هالاند مع الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي كيليان مبابي على التتويج بجائزة ذا بيست، التي سيقدمها "فيفا" اليوم لأفضل لاعب في العالم لعام 2023، حيث لن تخرج الجائزة من أحد هؤلاء الثلاثي.

 

ويتنافس على أفضل حارس مرمى الثلاثي المغربي ياسين بونو والبلجيكي تيبو كورتوا والبرازيلي إيدرسون مورايس.

 

ويتنافس على جائزة أفضل هدف "جائزة بوشكاش" الثلاثي خوليو إنسيسو وجيليرمي مادروجا ونونو سانتوس.

 

ويتم أيضا تقديم جوائز أفضل لاعبة وأفضل حارسة مرمى وأفضل مدرب في فئة السيدات، حيث كانت فترة التقييم لجوائز السيدات من أول أغسطس 2022 إلى 20 أغسطس 2023.

 

وتتنافس الإسبانيتان أيتانا بونماتي وجينيفير هيرموسو، لاعبتا برشلونة الإسباني، مع الكولومبية ليندا كايسيدو، لاعبة ريال مدريد الإسباني، على جائزة أفضل لاعبة.

 

جوائز ذا بيست "The Best"

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، فى ديسمبر الماضي، قائمة مختصرة مكونة من 3 لاعبين فى كل فئة من الفئات السبع.

 

ويتم تقديم الجائزة السنوية وفقاً لأداء المرشحين للجائزة في الفترة من 19 ديسمبر 2022 حتى 20 أغسطس 2023، كما يتم اختيار الفائز بكل جائزة بعد حصده أعلى الأصوات في المراحل الأربع من عملية التصويت.