رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سلطان الغنام يرد على مانشيني: هذا سبب الأزمة

نشر
الأمصار

كشف سلطان الغنام لاعب النصر، تفاصيل استبعاده من قائمة منتخب السعودية المشاركة في كأس آسيا 2023 بقطر.


وكتب ظهير النصر عبر حسابه الرسمي بمنصة "إكس" اليوم الاثنين: "تمثيل الوطن عبر المنتخب شرف كبير لا يضاهيه أي شرف، ورغبتي في تمثيل المنتخب السعودي في كأس آسيا كانت ولا زالت شديدة جدا لأقدم كل ما لدي لخدمة الأخضر".

 

وواصل: "اجتمع معي المدير الفني السيد (روبرتو) مانشيني مرة واحدة سابقا بطلبه، وليس مرتين، و عبرت له عن رغبتي الشديدة بالمشاركة واللعب وجاهزيتي لخدمة الفريق بكل ما أملك، وعدم ارتياحي أن أكون لاعب لا يشارك نهائيا".

وأضاف: "وهو أمر طبيعي لكل لاعب يحلم بتمثيل منتخبه، ولم أذكر له أبدًا أن المشاركة بشرط أن أكون أساسيا فقط!".

وزاد: "أنا احترم قرار المدرب ورؤيته لمن يخدم خططه. كما كنت أحترم جميع المدربين السابقين الذين كنت تحت قيادتهم في النادي والمنتخب".

 

واختتم الغنام: "دعواتي بالتوفيق للمنتخب وجميع زملائي وأن يعودوا بالكأس للرياض، لنفرح جميعا بإنجاز يترجم الدعم الكبير الذي تحظى به رياضة الوطن برعاية خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين".

منتخب السعودية يفوز على لبنان وديًا استعدادًا لأمم آسيا 2023

انتصر المنتخب السعودي على نظيره اللبناني، في المباراة الودية التي أقيمت بينهما اليوم الخميس، بالعاصمة القطرية الدوحة، ضمن استعداداتهما للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم 2023، بهدف دون رد.

وتقام النسخة المقبلة لأمم آسيا في قطر خلال الفترة من 12 يناير الجاري حتى العاشر من فبراير المقبل.

وسجل تقمص فراس البريكان هدف منتخب السعودية الوحيد في الدقيقة 48.

ويلعب المنتخب السعودي، الذي توج باللقب أعوام 1984 و1988 و1996، في المجموعة السادسة بمرحلة المجموعات لأمم آسيا، برفقة منتخبات سلطنة عمان وتايلاند وقيرغيزستان.

ويستهل المنتخب السعودي لقاءاته في البطولة بمواجهة عمان في 16 يناير الجاري، ثم يواجه منتخبي قيرغيزستان وتايلاند يومي 21 و25 من ذات الشهر على الترتيب.

في المقابل، يتواجد المنتخب اللبناني في المجموعة الأولى، التي تضم منتخبات قطر والصين وطاجيكستان، حيث يلعب المباراة الافتتاحية يوم 12 يناير الحالي ضد المنتخب القطري، المضيف، ثم يواجه المنتخبين الصيني والطاجيكي يومي 17 و22 من الشهر نفسه على الترتيب.

ويتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة من المجموعات الست بدور المجموعات، للأدوار الإقصائية في المسابقة القارية، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات، حاصلة على المركز الثالث.