رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إصابة ثنائي منتخب السعودية قبل كأس آسيا 2023

نشر
الأمصار

تلقى الإيطالي روبرتو مانشيني المدير الفني لـ منتخب السعودية ضربة قوية، قبل أيام من انطلاق منافسات بطولة كأس آسيا 2023 المقرر إقامتها في قطر.

وتستضيف قطر النسخة الجديدة من بطولة كأس آسيا 2023، المقرر إقامتها في الثاني عشر من يناير الجاري، وتستمر حتى العاشر من فبراير المقبل.

 

وحسب ما ذكرته صحيفة الرياضية السعودية، فإن سامي النجعي، لاعب وسط المنتخب السعودي قد تعرض لشد في عضلة الفخذ الخلفية، خلال معسكر إعداد الخضر في قطر، والذي قد يبعده عن اللقاء الودي مع لبنان، الخميس، في الوكرة.

 

وأصيب النجعي خلال مشاركته في تدريبات منتخب السعودية في المعسكر الحالي الذي يقيمه الخضر في الدوحة، الأمر الذي أبعده عن المشاركة في المران الجماعي، واضطره إلى الاكتفاء بتمارين بدنية منفردة برفقة الجهاز الطبي.

 

 

 ترتيب مجموعات كأس آسيا 2023

كما حرص الجهازين الفني والطبي على إراحة النجعي خوفًا من المجازفة باللاعب وتفاقم إصابته من الشد إلى تمزق، كما أن هناك إتجاه لإعفائه من المباراة الودية المقبلة.

 

فيما يقترب سالم الدوسري لاعب منتخب السعودية عن اللقاء الودي الذي يخوضه أمام لبنان، على خلفية شعوره ببعض الإرهاق وتفكير الجهازين في إراحته.

 

إلا أن فرصة مشاركة سامي النجعي خلال مباراة لبنان الودية، أضعف من فرصة سالم الدوسري.

مجموعة منتخب السعودية في كأس آسيا 2023

ويتواجد منتخب السعودية على رأس المجموعة السادسة من مجموعات بطولة كأس آسيا 2023، التي تضم كل من تايلاند وعمان إلى جانب قرغيزستان.

 

فيما يخوض المنتخب السعودي مواجهة ودية مساء غد الخميس، أمام نظيره لبنان، ضمن الاستعدادات التي يخوضها الخضر قبل انطلاق منافسات كأس آسيا.

 

وجاءت قائمة المنتخب السعودي النهائية لكأس أمم آسيا 2023، كالتالي:  

حراسة المرمى : نواف العقيدي، راغد نجار(النصر) أحمد الكسار(الفيحاء)

الدفاع: حسن كادش (الاتحاد) ، عون السلولي (التعاون)، علي البليهي )الهلال )، أيمن يحيى ،علي لاجامي (النصر)، حسان التمبكتي ، سعود عبدالحميد (الهلال)، فواز الصقور(الشباب)، عبدالله الخيبري(النصر)

الوسط: مختار علي ، عباس الحسن(الفتح)، فيصل الغامدي(الاتحاد)، عيد المولد (الأخدود )، سالم الدوسري، عبدالإله المالكي، ناصر الدوسري، محمد كنو(الهلال)، سامي النجعي (النصر).

الهجوم :فهد المولد (الشباب)، عبدالرحمن غريب، (النصر) فراس البريكان (الأهلي) ، عبدالله رديف (الشباب)، صالح الشهري (الهلال ).

تفاصيل معسكر منتخب السعودية في قطر

ونشر حساب الاتحاد السعودي عبر موقع “تويتر”، جدول المباريات الودية التي سيخوضها المنتخب استعدادًا لكأس أمم آسيا خلال معسكره في قطر.

وسيُقام معسكر منتخب السعودية في منتجع سيلين بقطر، في الفترة من 31 ديسمبر 2023 إلى 11 يناير 2024.

ويواجه منتخب السعودية نظيره لبنان يوم 4 يناير، على أن يلتقي بـ فلسطين في التاسع من الشهر ذاته.

وينهي منتخب السعودية استعدادته لكأس الأمم الآسيوية يوم 10 يناير أمام هونج كونج.