رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مانشيني: سيناريو إيطاليا سيتكرر مع السعودية

نشر
الأمصار

اعترف روبرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي، بمشكلتين قبل خوض كأس آسيا، لكنه يتوقع ارتفاع مستوى الأخضر تدريجيًا في البطولة، كما حدث مع إيطاليا في يورو 2020.
 

وقال مانشيني في المؤتمر الصحفي الذي عُقد قبل مباراة عمان الافتتاحية "نعرف أن زيادة عدد المحترفين في صفوف أندية الدوري السعودي سيؤثر علينا، وكانت هناك مشكلة مع اللاعبين المحليين، لأنهم لم يلعبوا كثيرًا في المسابقة".

واستدرك المدرب الإيطالي "لكن بعد أسبوعين من التدريب في المعسكر، أنا سعيد بهؤلاء اللاعبين، ومتأكد أننا سنقدم مباريات جيدة في البطولة".

وسُئل مانشيني عن افتقاد معظم عناصر لاعبي السعودية للخبرة الدولية، ورد "نعم هذه مشكلتنا، نمتلك لاعبين لم يلعبوا مباريات دولية كثيرة، لكن في الأسبوعين الماضيين عملنا بجد لتعويض ذلك، وأعتقد أننا سنتدرج في المستوى من مباراة لأخرى بالبطولة".

وأضاف "لدي فريق جيد، لكننا سنخوض بطولة مهمة بها عدد من المنتخبات الكبرى، ولذلك يجب أن نقدم أفضل ما لدينا".

وأوضح "هناك 4 فرق قوية في البطولة، وهي اليابان وكوريا الجنوبية وإيران وأستراليا، بدليل أنها الأعلى تصنيفا في آسيا، نعرف أن لديهم لاعبين في أوروبا، ويقدمون كرة حديثة، لكن علينا أن نركز على مرحلة المجموعات أولًا".

وعما سيضيفه لقب كأس آسيا لسجل إنجازاته الشخصي، علق "نحن نعمل كل يوم من أجل الفوز بالبطولات، السعودية بلد مهم، ونعرف أنه علينا أن نكون أقوياء إذا أردنا التتويج، لأننا سنواجه منتخبات متقدمة".

وأكمل "كرة القدم تكون غريبة أحيانًا، قد لا يقدم فريق، مباريات قوية في البداية، لكن بمرور الوقت يرتفع المستوى، كما حصل مع إيطاليا في يورو 2020، ولذلك علينا أن نؤمن بأنفسنا دائمًا".

وسُئل مانشيني عن سر استدعاء لاعبين جدد من خارج قائمة 30 لاعبًا التي اختارها لمعسكر الدوحة، ليرد "هناك لاعبون قالوا إنهم غير سعداء ولا يودون البقاء في المعسكر مثل مران وخالد الغنام، وآخرين تعرضوا للإصابة، لذلك استدعينا آخرين كانوا ضمن قائمة الخمسين".

ويستعد منتخب السعودية لمباراة عمان، غدًا الثلاثاء، في الجولة الأولى من المجموعة السادسة، التي تضم أيضًا تايلاند وقيرغيزستان.

وقال مانشيني "مباراة عمان ستكون صعبة كعادة مباريات الفريقين، لأن عمان فريق جيد ويملك لاعبين مميزين يشكلون خطورة في الحالة الهجومية".

وعن تغيير طريقة لعب المنتخب في المباريات الودية الثلاث التي خاضها، قال "لا أعرف ما إذا كنت سألعب بـ 4 أم 3 مدافعين أمام عمان، وجربنا أكثر من طريقة لعب، كما أن الطريقة ليست مهمة، والأهم الحالة الذهنية للاعبين".