رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مانشيني: مواجهة الأردن معقدة.. وتأهل السعودية غير مضمون

نشر
الأمصار

أكد الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب منتخب السعودية على صعوبة مواجهة منتخب الأردن في الجولة الثانية من دور المجموعات في تصفيات آسيا لكأس العالم 2026.

وتقام مباراة السعودية ضد الأردن يوم غد الثلاثاء في تمام السادسة مساءً بتوقيت القاهرة السابعة بتوقيت مكة المكرمة بالجولة الثانية من مرحلة التصفيات.

وقال روبرتو مانشيني مدرب منتخب السعودية في المؤتمر الصحفي: ” نتطلع لمباراة جيدة، نعلم جيدًا قوة المنتخب الأردني وستكون مباراة صعبة، كما أن التاريخ يوحى إلى أنها مباراة معقدة وأتمنى أن يكون الحظ حليفنا”.

 

وعن الحضور إلى الأردن قبل المباراة بساعات قال: “لم نتأخر في الحضور إلى الأردن، وليست ثقة مفرطة بل روتين نعمل عليه بالوصول إلى قبل يوم من المباراة”.

 

 

ورد مانشيني على ترشيح منتخب السعودية إلى التأهل للمونديال قائلًا: ” في عالم كرة القدم لا يوجد أمر مضمون، لن نضمن التأهل إلا عندما نؤدي بشكل جيد ونحقق الانتصارات في المباريات”.

 

وعن التحضير للمشاركة في بطولة كأس آسيا مطلع العام المقبل قال: ” الحديث مبكر، لدينا متسع من الوقت، نفكر حالياً بمواجهة الأردن فقط، ثم بعد ذلك سنتطلع للتفكير في البطولة الآسيوية”.

 

وأنهى مانشيني حديثه بالإجابة على سؤال مشاركته بعناصر شابة أمام باكستان قائلًا: “اخترت الأفضل ومباراة باكستان مهمة لأنها الأولى، وجميع اللاعبين محترفين”.

 

ما هو ترتيب منتخب السعودية في مجموعات تصفيات آسيا لكأس العالم؟

يحتل منتخب السعودية صدارة مجموعته في التصفيات برصيد 3 نقاط بعدما حقق الأخضر الانتصار في الجولة الأولى على منتخب باكستان بأربعة أهداف نظيفة، بينما يحتل منتخب الأردن المركز الثاني بنقطة واحدة بعد تعادله في اللقاء الأول.

تحدث روبرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب السعودي، عن استعدادات الأخضر لمواجهة منتخب باكستان ضمن منافسات الجولة الأولى من الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 المقرر إقامتها الخميس.

 

وقال مانشيني في المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء الأربعاء: “مباراة غدًا تمثل أول مباراة لنا رسمية، وبالطبع البدايات تكون صعبة، حيث نسعى للظهور بشكل جيد يكفل لنا نقاط اللقاء”.

وعن استدعاء لاعبين لأول مرة رد قائلاً: "أعتقد بأن الوقت مناسب لاستدعاء لاعبين جدد، بعد أن شاهدنا العديد من اللاعبين في الأشهر الثلاثة الماضية، وأنا مؤمن بأن لدينا لاعبين موهوبين صاعدين يستحقون الفرصة".

وعن قوة الفرق المنافسة في مجموعة الأخضر قال مانشيني: "هدفنا أن نقدم كل مجهودنا بنسبة 100٪ في جميع المباريات، لكن الآن يجب أن نجعل كل تركيزنا على مواجهة منتخب باكستان التي نسعى للظهور بها بصورة جيدة وكسب نقاطها كاملة". وأردف مانشيني: "المهم أن نلعب في مناطق مختلفة بالسعودية لذلك اخترنا مدينة الأحساء هذه المرة".

 

وأكد روبرتو مانشيني أن الجهاز الفني للأخضر يعمل بتنسيق كبير مع الأجهزة الفنية للفريق، بشأن اللاعبين الذين لا يشاركون بانتظام في أنديتهم، كما شدد على أهمية التركيز الكبير في المباراتين المقبلتين ضمن التصفيات، من أجل الحصول على النقاط والصدارة مبكراً.