رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدرب أنجولا: الجزائر المرشح الأوفر حظاً بأمم أفريقيا وهدفنا التأهل للدور التالي

نشر
الأمصار

أكد البرتغالى بيدرو جونسالفيز، المدير الفني لمنتخب أنجولا، أن لديه 6 لاعبين مع المنتخب الأول سبق لهم المشاركة فى كأس العالم تحت 17 عامًا، وأنه يعرف لاعبى أنجولا جيدا ويشعر وكأنه أنجولي.

ويبدأ منتخب الجزائر مشواره ببطولة كأس أمم أفريقيا 2023، أمام أنجولا، بالمواجهة المقرر لها العاشرة مساء اليوم الاثنين، بملعب "السلام" فى مدينة بواكي بكوت ديفوار.

وأضاف فى تصريحات للموقع الرسمي للكاف، أن أنجولا لديها القدرة على تحقيق المزيد من المباريات والفوز بها، حيث سبق وفاز بمباراتين في التصفيات، وخسر أمام غانا فقط في المباراة الأخيرة من التصفيات وكان الأمر صعبًا .

وتابع، المشاركة في هذه النسخة من البطولة هي أهم محطة في مسيرتي، فقد سبق وشاركت في بطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين، وفي كأس العالم تحت 17 عامًا، لكن كأس أمم إفريقيا هي أفضل مرحلة في مشواري. لإنها خطوة كبيرة.

وأشار جونسالفيز إلى أن منتخب أنجولا ليس المرشح الأوفر حظًا، ولكن لديه فرصة، والجزائر بالتأكيد هي المرشح الأوفر حظًا، كما قامت بوركينافاسو بأداء رائع في النسخ الخمس الأخيرة، فوصلت مرتين لنصف النهائي ومرة للنهائي.  .

وأكمل : لعبنا كثيرا مع موريتانيا لديهم استثمار كبير ويتطورون، لذلك شاركوا في آخر بطولة إفريقيا للمحليين، وكأس أمم إفريقيا، وهدفنا هو تجاوز دور المجموعات.

وأتم أنه يحتاج إلى تحقق الفوز في مباراتين للتأهل،حيث يرى أنه يمكنه التأهل إلى الدور القادم، ومحاولة الفوز في مرحلة خروج المغلوب، إذا فعل ذلك، فلديه القدرة على الوصول إلى النهائي.

التشكيل المتوقع لمنتخب الجزائر

حراسة المرمى: أنتوني ماندريا.

خط الدفاع: يوسف عطال - ريان آيت نوري - عيسى ماندي - رامي بن سبعيني.

خط الوسط: نبيل بن طالب - إسماعيل بن ناصر - فارس شعيبي.

خط الهجوم: رياض محرز - يوسف بلايلي - إسلام سليماني.

ويتأهب منتخب الجزائر للمشاركة للمرة 20 فى تاريخه ضمن منافسات "الكان"، وسبق له الفوز بلقب البطولة مرتين، الأولى عام 1990 والثانية عام 2019، ويطمح رفاق النجم والقائد رياض محرز لتحقيق مشوار جيد في نسخة كوت ديفوار 2023 لمحو خيبة إقصائهم من الدور الأول لنسخة أمم أفريقيا في الكاميرون 2021.

ويتسلح منتخب الجزائر بعدد من الأسماء القوية، وعلى رأسهم رياض بن محرز لاعب نادي أهلي جدة السعودي، وإسماعيل بن ناصر لاعب نادي ميلان، وإسلام سليماني، وبغداد بونجاح لاعب نادي السد القطري.

منتخب الجزائر خاض مباراتين وديتين في معسكره الأفريقي بتوغو قبل الوصول إلى كوت ديفوار للمشاركة في كأس أمم أفريقيا 2023، وفاز بالمواجهتين (3-0) أمام توغو و(4-0) ضد بوروندي.

وستكون مواجهة  الليلة هي الثانية التي تجمع المنتخب الجزائري بنظيره الأنجولي في البطولة القارية، بعدما سبق أن التقيا في نسخة عام 2010، حيث تعادلا بدون أهداف في مرحلة المجموعات.