رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعرف على المرشحين وموعد جائزة «ذا بيست» والقنوات الناقلة

نشر
الأمصار

تُجرىةاليوم الإثنين، الخامس عشر من يناير، مراسم توزيع جوائز الأفضل "ذا بيست"، لعام 2023 وهو الحفل الذى ينظمه الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفيا" فى مدينة لندن الإنجليزية.

وسيتم توزيع 9 جوائز في ذلك الحفل الخاص بالفيفا، إلى جانب الكشف التشكيل المثالى الذى يضم أفضل 11 لاعبًا في العالم لعام 2023.

وتُعد جائزة أفضل لاعب في العالم هي الأبرز، إلى جانب أفضل لاعبة، أفضل مدرب، أفضل مدربة، أفضل حارس مرمى، أفضل حارسة مرمى، أفضل هدف، جائزة اللعب النظيف، جائزة المشجعين.

وتوج النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى بجائزة أفضل لاعب فى العالم "ذا بيست" للعام الماضى 2022، ويتنافس على الجائزة للعام الحالى مع كل من المهاجم النرويجى إيرلينج هالاند نجم مانشستر سيتى الإنجليزى، والمهاجم الفرنسى كيليان مبابى لاعب باريس سان جيرمان وقائد منتخب الديوك الفرنسية.

جائزة أفضل مدرب

وعلى جائزة أفضل مدرب، فهناك صراع قوى بين المدرب الإسبانى بيب جوارديولا، بطل الثلاثية التاريخية مع مانشستر سيتى بالإضافة لكونه بطل مونديال الأندية، وأيضًا لوتشيانو سباليتى الذى حقق الدورى الإيطالى مع نابولى بعد غياب عقود، وسيمونى إنزاجى وصيف بطل الشامبيونز ليج.

أما فى جائزة أفضل حارس مرمى، فتبدو الظروف مهيئة للحارس البرازيلى إيدرسون لاعب مانشستر سيتى الذى حقق كل البطولات المتاحة مع فريقه الموسم الحالى، وينافسه على الجائزة المغربى ياسين بونو حارس إشبيلية السابق والهلال السعودى الحالى، والبلجيكى تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد الإسبانى.

غياب محمد صلاح عن الترشيحات أو التشكيل المثالى

ولا يتواجد النجم المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول، ضمن المرشحين لجائزة أفضل لاعب، أو التشكيل المثالي لعام 2023، حسبما أعلن فيفا في وقت سابق.

موعد الحفل والقنوات الناقلة

ومن المقرر أن تنطلق مراسم الحفل في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة والنصف بتوقيت السعودية.

وتذاع عبر قناة "بي إن سبورتس" القطرية الإخبارية المفتوحة، وكذلك عبر قناة فيفا الرسمية على يوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعي.