رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تنجح في استضافة أقوى ديربي في الدوري الإسباني

نشر
الأمصار

تألقت الكرة السعودية في تنظيم واستضافة إحدى أقوى مباريات الأندية الإسبانية، حيث شهدت السعودية استضافة كأس السوبر الإسباني والذي شهد في اللقاء النهائي فوز ريال مدريد على برشلونة برباعية مقابل هدف.

هذا الحدث يمثل نقلة نوعية في تاريخ الرياضة السعودية ويعكس التزام المملكة بتعزيز مكانتها كوجهة رياضية دولية.

المباراة التي أُقيمت في المملكة شهدت حضورًا جماهيريًا كبيرًا وتفاعلًا كبيرًا من قبل الجماهير الرياضية السعودية.

القدرات التنظيمية 

تمثل هذه الفعالية الرياضية الناجحة تأكيدًا على القدرات التنظيمية الكبيرة للسعودية واستعدادها لاستضافة أحداث رياضية كبيرة.

في إطار استراتيجية تنمية رياضة كرة القدم في المملكة، تعتبر هذه المباراة فرصة لتعزيز التبادل الثقافي والرياضي بين السعودية وإسبانيا. كما تعكس هذه الخطوة التزام المملكة بتقديم تجارب رياضية مميزة للمشجعين وتعزيز التواصل بين محبي الرياضة في مختلف أنحاء العالم.

هذا النجاح في تنظيم مثل هذه الفعاليات الكبيرة يبرز الدور المتزايد للمملكة العربية السعودية في عالم الرياضة العالمية، ويعكس التقدم الملموس الذي تحقق في مجال الرياضة والترفيه، مما يضع المملكة في مكانة رياضية رائدة في المنطقة وعلى الساحة العالمية.

وقاد البرازيلي فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد، فريقه للفوز بنتيجة (4-1) خلال مواجهة برشلونة، بنهائي كأس السوبر الإسباني، مساء اليوم الأحد، على ملعب "الأول بارك" بالمملكة العربية السعودية.

سجل لريال مدريد كل من فينيسيوس جونيور "هاتريك" في الدقائق 7، 10، و39، ورودريجو في الدقيقة 64، بينما سجل روبرت ليفاندوفسكي هدف برشلونة الوحيد في الدقيقة 33.

بهذا الانتصار توج الملكي بلقب السوبر للمرة 13 في تاريخه، ليصبح على بعد لقب وحيد من برشلونة الأكثر تتويجا بالبطولة.

بدأت المباراة بمحاولة من ليفاندوفسكي الذي هرب من رقابة دفاع ريال مدريد، وسدد كرة لكن الحارس لونين تألق في التصدي في الدقيقة 3.

ونجح فينيسيوس جونيور في تسجيل هدف التقدم لريال مدريد في الدقيقة 7، إذ تلقى تمريرة في العمق من بيلينجهام، ليراوغ الحارس إينياكي بينيا ويضع الكرة في الشباك.

وسريعا ما أضاف فينيسيوس الهدف الثاني في الدقيقة 10، فمن هجمة مرتدة عبر رودريجو الذي انطلق ومرر كرة من الطرف الأيمن نحو فينيسيوس الذي وضعها في الشباك.