رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الرياضة يهنئ عسل ونور الشربيني بالسيطرة علي جوائز بطولة فلوريدا للإسكواش

نشر
الأمصار

تقدم وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بالتهنئة القلبية إلي الإتحاد المصري للإسكواش، وأبطال مصر الذين سيطروا علي جوائز بطولة فلوريدا المفتوحة للإسكواش، بمشاركة 17 لاعب ولاعبة من منتخب مصر رجال وسيدات.

حيث توجت البطلة المصرية نور الشربيني المصنفة الأولى عالمياً لسيدات الاسكواش، بلقب البطولة بعد الفوز علي مواطنتها هانيا الحمامي، وفاز المصري مصطفى عسل بذات البطولة في منافسات الرجال، بعد فوزه علي مواطنه مازن هشام.

وقال الدكتور أشرف صبحي: " فخور وسعيد بنتائج أبطال مصر فى الإسكواش المتوالية في كافة المراحل العمرية، مستمرين في تقديم الدعم والرعاية الكاملة لكافة أبطالنا فى مختلف اللعبات، وخاصًة فى الإسكواش للحفاظ على السيادة والصدارة المصرية العالمية في الإسكواش فى ظل انضمامها للألعاب الأولمبية".

وفاز الثنائي المصري مصطفى عسل، ونور الشربيني بلقبي بطولة فلوريدا للإسكواش للرجال والسيدات، المُقامة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وفاز مصطفى عسل في اللقاء النهائي على مواطنه مازن هشام بنتيجة (3-1) بواقع (11-4)، و(9-11)، و(11-1)، و(11-1) في مباراة استمرت 51 دقيقة.

وتغلبت نور الشربيني على هانيا الحمامي (3-0) في نهائي مصري خالص آخر بواقع (11-5)، و(11-9)، و(11-7) في مباراة استمرت 39 دقيقة.

وقال مصطفى عسل في تصريحات للموقع الرسمي للبطولة "لم أكن أرغب في اللعب مرة أخرى لكنني قررت خوض اللعبة مرة أخرى والتعلم من أخطائي".

وقالت نور الشربيني بعد الفوز "أنا سعيدة جدًا بالطريقة التي ألعب بها، وكيف أهاجم، وأعتقد أن مستواي تحسن منذ الدور الأول حتى النهائيات".

وأعلنت رابطة اللاعبين المحترفين للإسكواش "PSA" عن التصنيف العالمي الجديد عقب نهاية بطولة كأس ماليزيا الأخيرة، والتي توجت بلقبها نور الطيب بعد فوزها على الماليزية ريتشل أرنولد (3-0).

وواصلت نور الشربيني تمسكها بالصدارة، واستقرت نوران جوهر في الوصافة رغم إصابتها في الركبة، كما حافظت هانيا الحمامي على تواجدها في المركز الثالث.

واحتلت النيوزيلندية جولي كينج المركز الرابع، أما الأمريكية -من أصول مصرية- أماندا صبحي فحلت في المركز الخامس، وجاءت خلفها نور الطيب في المركز السادس.

أما البلجيكية نيلي جيليس فحلت في المركز السابع، وجاءت الإنجليزية جورجينا كيندي في المركز الثامن، وحافظت الأمريكية أوليفيا فيشر على وجودها في المركز التاسع، وأخيرا كانت البلجيكية تيني جيليس في المركز العاشر.