رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس العراق.. ارتفاع في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

نشر
العراق
العراق

كشفت هيئة الأنواء الجوية في العراق، اليوم الاثنين، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة في البلاد للأيام المقبلة، عن الظواهر الجوية المتوقع حدوثها خلال الفترة المقبلة في عدد من محافظات العراق.

طقس العراق

وتوقعت هيئة الأنواء الجوية ارتفاعاً في درجات الحرارة، وذلك حسبما ذكر بيان للهيئة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع).

وأوضحت أن الطقس ليوم غد الثلاثاء في المنطقتين الوسطى والجنوبية سيكون صحواً ، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية صحواً  مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في الأقسام الوسطى والجنوبية ، ولا تغير فيها في القسم الشمالي من البلاد.

وأضاف أن طقس يوم الأربعاء  سيكون صحواً مع بعض الغيوم ، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في الأقسام الوسطى والشمالية ، ولا تغير فيها في القسم الجنوبي من البلاد.

وأوضح، أن " طقس العراق ليوم الخميس القادم، سيكون  غائماً جزئياً في المنطقتين الوسطى والشمالية، وصحواً مع بعض الغيوم في المنطقة الجنوبية، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والجنوبية، كما ترتفع درجات الحرارة قليلاً عن اليوم السابق في المنطقة الشمالية".

ولفت إلى أن طقس البلاد ليوم الجمعة المقبل في المنطقة الوسطى سيكون صحواً ، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً جزئياً ،  وفي المنطقة الجنوبية سيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في الأقسام الوسطى والجنوبية ، وترتفع قليلاً في القسم الشمالي من البلاد.

العراق يستعد لهطول أمطار غزيرة وأجواء باردة خلال الأسبوع المقبل

وبدوره، توقع الراصد الجوي في العراق علي الجابر الزيادي، هطول أمطار غزيرة الشدة ومع أجواء باردة في العراق خلال الأسبوع المقبل.

وقال الزيادي، في تصريحات صحفية، إن "العراق على موعد مع منخفض ممطر عالي الفعالية يؤثر تدريجياً مساء الثلاثاء المقبل ويتعمق الأربعاء (15/ تشرين الثاني الحالي)، ويستمر (٣٦ ساعة)".

وأضاف "هناك أمطار غزيرة في أماكن مختلفة من مدن البلاد كما يجب الحذر من غرق الطرق والاماكن المنخفضة".

وختم الراصد الجوي بالقول ان "الأجواء الشتوية حاضرة ويتطلب تجهيز وارتداء الملابس الشتوية الثقيلة بسبب انخفاض الحرارة تزامناً مع تساقط الأمطار"