رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمير قطر مُحذرًا من قتل وتهجير الفلسطينيين: "خط أحمر لا يُمكن تجاوزه" (شاهد)

نشر
الأمصار

أكد أمير قطر "الشيخ تميم بن حمد آل ثاني"، أن القضية الفلسطينية قضية مبدأ ومواقف وشرف، مُنوهًا إلى أن قطر داعية للسلام، حسبما أفادت وسائل إعلام قطرية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وقال أمير قطر لدى استقباله رئيس المجلس البلدي المركزي ونائب الرئيس والأعضاء: "شاغلنا الآن قضية فلسطين وما يحدث في فلسطين.. وهذه قضية مبدأ لا يوجد فيها صح أو خطأ أو نقاش.. هذه قضية مبدأ ورجولة.. ونحن نقف مع المظلومين".

وشدد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني على أنه يوجد خطر أحمر لا يُمكن تجازوه أو قبوله، هو "قتل وتهجير الفلسطينيين".

وصرح بأن هناك مبادئ في السياسة الخارجية لدولة قطر لا يمكن التخلي عنها.

هذا، وتستمر العمليات الحربية والاشتباكات بمختلف المحاور لليوم الـ100 من الحرب في قطاع غزة، فيما ينذر الهجوم على الحوثيين باليمن بتوسيع دائرة الحرب بالمنطقة.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ارتفاع عدد الضحايا والمصابين في قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي المتواصل، إلى 23968 قتيلا و60582 مصابا منذ 7 أكتوبر العام الماضي.

وفي آخر إحصائية نشرها على موقعه الرسمي، أكد الجيش الإسرائيلي مقتل 522 بين ضباط وجنود منذ السابع من أكتوبر 2023.

قطر تُطالب بتكثيف الجهود للوصول لوقف دائم لإطلاق النار في غزة

أكدت "وزارة الخارجية القطرية"، استمرار تكثيف الجهود بهدف الوصول إلى وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام قطرية، الثلاثاء.

وأوضحت الخارجية القطرية، أن حماس أفرجت عن 69 أسيرا وإسرائيل أفرجت عن 150 أسيرا من النساء والأطفال بالأيام الأربعة للهدنة.

وفي وقت سابق من اليوم، علق المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري، على عملية تبادل الأسري الذي يتم اليوم بين حركة حماس والاحتلال الإسرائيلي ضمن اليوم الرابع في صفقة الهدنة.

وكتب الأنصاري عبر منصة إكس: "في إطار التزامات اليوم الرابع من اتفاق الهدنة، سيتم الافراج اليوم عن 33 من المدنيين الفلسطينيين مقابل خروج 11 من المحتجزين الاسرائيليين من غزة".

قطر تشكر مصر بعد إجلاء 20 مُقيمًا فلسطينيًا من غزة

أعلنت دولة "قطر"، إجلاء 20 من الأشقاء الفلسطينيين من حملة الإقامة القطرية من قطاع غزة عن طريق مدينة العريش، بواسطة طائرة تابعة للقوات المسلحة القطرية، بالتنسيق مع جمهورية مصر العربية، حسبما أفادت وسائل إعلام قطرية، الجمعة.