رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رياض محرز قبل ظهوره الأول بأمم إفريقيا: الأجواء في كوت ديفوار تشبه السعودية

نشر
الأمصار

تحدث رياض محرز، قائد منتخب الجزائر ونجم أهلي جدة السعودي، عن مباراة منتخب بلاده الافتتاحية أمام أنجولا فى الجولة الأولى من دور المجموعات لمسابقة كأس الأمم الأفريقية.

الجزائر ضد أنجولا

وتقام مباراة الجزائر وأنجولا ضمن فى العاشرة مساء غد الاثنين على ملعب بوكي في كوت ديفوار، ضمن المجموعة الرابعة لمسابقة كأس الأمم الأفريقية، التي تضم منتخبات أنجولا وبوركينا فاسو وموريتانيا.

وقال رياض محرز خلال تصريحاته قبل اللقاء، "الأهم هو أن نبدأ المنافسة بشكل جيد، ونخوض مباراة تلو الأخرى، ولدينا طموحات في هذه البطولة ".

وأكد محرز أن الظروف الحالية مختلفة تماما عن تلك التي سبقت "كان" الكاميرون: "في كأس إفريقيا السابقة، كانت هناك الكثير من الظروف، كوفيد، ووقت قصير للتحضير، كان العمل صعبا بعض الشيء، على عكس التحضير لكأس إفريقيا كوت ديفوار، الذي جرى في أحسن الظروف، وأنا مقتنع بأننا جاهزون".

وواصل: "الأجواء المناخية هنا تشبه السعودية وهذا سيسهل الأمور علي، ربما باستثناء مباراة الرابعة عصرا، لأنه حين نلعب ليلا لن تكون الحرارة مرتفعة".

وأتم: "لا أعلم إن كنت سأقدم على إنهاء مسيرتي الدولية بعد هذه النسخة أم لا".

وجاءت قائمة منتخب الجزائر، على النحو التالي: 

حراس المرمى: أنتوني ماندريا، ووهاب رايس مبولحي، وأسامة بن بوط.

خط الدفاع: يوسف عطال، وكيفن جيتون، وعيسى ماندي، وريان آيت نوري، وياسر لعروسي، وأمين توجاي، وأحمد توبة، وزين الدين بلعيد.

خط الوسط: نبيل بن طالب، وإسماعيل بن ناصر، وسفيان فيجولي، ورامز زروقي، وهشام بوداوي، وحسام عوار، وفارس شعيبي، وإسماعيل بن ناصر.

خط الهجوم: رياض محرز، وأدم وناس، ومحمد أمين عمورة، وإسلام سليماني، وبغداد بونجاح، ويوسف بلايلي، وأمين غويري.

أزمة في تدريبات منتخب الجزائر بسبب "طائرة درون"

شهدت تدريبات منتخب الجزائر في كوت ديفوار أزمة، بعد قيام طائرة درون بالتحليق في سماء ملعب تدريب الخضر بمدينة بواكي الإيفوارية، حيث أوقف الجهاز الفني بقيادة جمال بلماضي التدريب خشية من قيام أحد المنافسين بالتجسس على منتخب الجزائر قبل خوض المنافسات.

وتدخلت الشرطة الإيفوارية المسئولة عن تأمين بعثة الخضر في كوت ديفوار، لإيقاف الطائرة التي حلقت أعلى ملعب تدريب الخضر وإنهاء الموقف بعدما طلب منها ذلك من قبل الجهاز الفني لمحاربي الصحراء.

وتعود الأزمة إلى قيام أحد الصحفيين الإيفواريين بتشغيل طائرة بدون طيار بدأت في التحليق فوق الملعب وبينما توقع الجانب الجزائري قيام أحد المنافسين بالتجسس على الخضر، فقد تبين أن وراء القصة هو صحفي إيفواري مسئول عن تغطية أخبار منتخب الخضر لصالح إحدى وسائل الإعلام الجزائرية.وخاض منتخب  الحصة التدريبية الأولى مساء أمس الأربعاء وهو المران الذي كان مغلقا أمام الجمهور.