رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السنغالي عيسى سي حكمًا لمباراة الجزائر وأنجولا في أمم أفريقيا

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" طاقم تحكيم مباراة الجزائر وأنجولا، والتي تجمع المنتخبين ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات بكأس الأمم الأفريقية.

وعين الكاف الحكم الدولي السنغالي عيسى سي لإدارة اللقاء المرتقب بالمجموعة الرابعة في كأس الأمم الأفريقية 2023 التي تستضيفها كوت ديفوار.

وسبق لـ عيسى سي أن أدار منتخب الجزائر مرة واحدة، خلال التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 ضد النيجر (الفوز 4-0).

وتنطلق مباراة الجزائر وأنجولا في تمام الساعة التاسعة مساء غداً الاثنين، على ملعب بواكي السلام.

ويلعب الجزائر في المجموعة الرابعة إلى جانب أنجولا وبوركينا فاسو وموريتانيا أيضا.

ويفتتح منتخب الجزائر مواجهاته فى أمم أفريقيا 2023، بمواجهة نظيره الانجولي، يوم الإثنين 15 يناير المقبل، فى تمام العاشرة بتوقيت القاهرة. 

وجاءت قائمة منتخب الجزائر، على النحو التالي: 

حراس المرمى: أنتوني ماندريا، ووهاب رايس مبولحي، وأسامة بن بوط.

خط الدفاع: يوسف عطال، وكيفن جيتون، وعيسى ماندي، وريان آيت نوري، وياسر لعروسي، وأمين توجاي، وأحمد توبة، وزين الدين بلعيد.

خط الوسط: نبيل بن طالب، وإسماعيل بن ناصر، وسفيان فيجولي، ورامز زروقي، وهشام بوداوي، وحسام عوار، وفارس شعيبي، وإسماعيل بن ناصر.

خط الهجوم: رياض محرز، وأدم وناس، ومحمد أمين عمورة، وإسلام سليماني، وبغداد بونجاح، ويوسف بلايلي، وأمين غويري.

أزمة في تدريبات منتخب الجزائر بسبب "طائرة درون"

شهدت تدريبات منتخب الجزائر في كوت ديفوار أزمة، بعد قيام طائرة درون بالتحليق في سماء ملعب تدريب الخضر بمدينة بواكي الإيفوارية، حيث أوقف الجهاز الفني بقيادة جمال بلماضي التدريب خشية من قيام أحد المنافسين بالتجسس على منتخب الجزائر قبل خوض المنافسات.

وتدخلت الشرطة الإيفوارية المسئولة عن تأمين بعثة الخضر في كوت ديفوار، لإيقاف الطائرة التي حلقت أعلى ملعب تدريب الخضر وإنهاء الموقف بعدما طلب منها ذلك من قبل الجهاز الفني لمحاربي الصحراء.

وتعود الأزمة إلى قيام أحد الصحفيين الإيفواريين بتشغيل طائرة بدون طيار بدأت في التحليق فوق الملعب وبينما توقع الجانب الجزائري قيام أحد المنافسين بالتجسس على الخضر، فقد تبين أن وراء القصة هو صحفي إيفواري مسئول عن تغطية أخبار منتخب الخضر لصالح إحدى وسائل الإعلام الجزائرية.وخاض منتخب  الحصة التدريبية الأولى مساء أمس الأربعاء وهو المران الذي كان مغلقا أمام الجمهور.