رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بولندا تعلن استقبال 600 لاجئ أوكراني اليوم

نشر
لاجئين من أوكرانيا
لاجئين من أوكرانيا

أعلنت سلطات حرس الحدود في بولندا، اليوم /الأحد/، استقبال 24 ألفا و600 لاجئ أوكراني فروا من بلادهم إلى بولندا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وذكر "راديو بولندا" أن الأربع وعشرين ساعة الماضية شهدت أيضا عودة قرابة 26 ألف و400 لاجئ أوكراني من بولندا إلى بلادهم مرة أخرى.

وكان قرابة 18.5 مليون مواطن أوكراني فروا من بلادهم نحو بولندا في أعقاب اندلاع الحرب بين روسيا وأوكرانيا في فبراير من عام 2022.

ويقدر عدد من عادوا إلى بلادهم مرة أخرى منذ ذاك الحين بحوالي 17 مليون شخص.

وكانت بولندا قد مررت في مارس من عام 2022 مشروع قانون يقدم حزمة دعم للاجئين الأوكرانيين الفارين من بلادهم، ويمنحهم إقامة قانونية ويكفل لهم حق الحصول على التعليم والرعاية الصحية والخدمات الاجتماعية.

مقتل 6 أشخاص مدنيين جراء القصف الروسي على أوكرانيا

أعلن رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في منطقة خيرسون، أولكسندر بروكودين، اليوم الأحد أن القوات الروسية قصفت منطقة خيرسون 103 مرات أمس، مما أدى إلى إصابة ستة مدنيين.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط تصريحات بروكودين بأنه :" خلال الـ 24 ساعة الماضية، شن الروس 103 عمليات قصف مدفعي، حيث أسقطوا 406 قذائف ما أدى إلى إصابة ستة أشخاص جراء القصف الروسي."

وبحسب بروكودين، استهدف الجيش الروسي الأحياء السكنية في مستوطنات المنطقة والبنية التحتية للموانئ.

وتجدر الإشارة إلى أن الجيش الروسي قتل خلال احتلال منطقة خيرسون 216 مدنياً فيما لقى أكثر من 800 شخص حتفه نتيجة القصف الروسي بعد تحرير الجزء الأيمن من منطقة خيرسون.

"نيويورك تايمز": أوكرانيا تشكو من صحة ومستوى تدريب المجندين الجدد

أفادت صحيفة /نيويورك تايمز/ بأن القوات المسلحة الأوكرانية تشكو من صحة ومستوى تدريب المجندين الجدد.

وبحسب الصحيفة، فإن الجنود الأوكرانيين سئموا من المعارك الطويلة، ولا يتم تعويض الخسائر إلا جزئيًا، وغالبًا يكون التعويض من قبل بالمجندين الأكبر سنًا ذوي التدريب السيئ.

وأشارت /نيويورك تايمز/ إلى أن جنديا أوكرانيا، فضل عدم الكشف عن هويته، قام بتصوير مقطع فيديو تم التقاطه خلال تدريب أجري في الآونة الأخيرة، إذ تظهر اللقطات مدربين يمسكون رجلاً يزيد عمره عن 50 عامًا حتى يتمكن من إطلاق النار من بندقيته، وأضاف الجندي أن الرجل الذي يظهر في الفيديو يعاني من إدمان الكحول.

وكانت صحيفة /نيويورك تايمز / قد ذكرت في وقت سابق، أن أوكرانيا تسعى لجذب المزيد من النساء إلى الجيش، ما يشير إلى خسائر فادحة في القوات المسلحة الأوكرانية.