رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بولندا: يجب على الغرب إعادة التسلح لمواجهة التهديد الروسي

نشر
الأمصار

حثت وزير الخارجية البولندي الجديد، الدول الأوروبية، على تعزيز خططها طويلة المدى للإنتاج العسكري بعد عودته من أول زيارة خارجية له إلى أوكرانيا المجاورة.

 

وقال رادوسلاف سيكورسكي، في مقابلة أجريت معه في وارسو، بعد ساعات قليلة من عودته من كييف: "لا يتم حسم الحروب من خلال الاشتباكات التكتيكية، بل من خلال القدرات الصناعية، ونحن متخلفون عن المنحنى".

 

وأضاف: "نحن كغرب أغنى من روسيا بـ20 مرة، لكن إذا وضعت روسيا اقتصادها على أساس زمن الحرب وواصلنا نحن على أساس وقت السلم، فيمكنهم أن يتفوقوا علينا في الإنتاج". وقال إنه يتعين على الحكومات تقديم عقود طويلة الأجل لشركات الأسلحة، أو تمويل التصنيع بنفسها.

 

روسيا: اعتراض 6 صواريخ أوكرانية وإسقاط 36 طائرة بدون طيار


أعلنت وزارة الدفاع في روسيا، السبت، أن الدفاعات الجوية الروسية اعترضت 6 صواريخ أوكرانية من طرازي هيمارس وأوراغان خلال الـ24 ساعة الماضية، كما أسقطت 36 طائرة أوكرانية بدون طيار.

وأشارت وزارة الدفاع في روسيا، في بيان نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية، إلى أن الطائرات التكتيكية التابعة للجيش الروسي، وكذلك قوات المدفعية والصواريخ، قصفت القوات والمعدات الأوكرانية في 110 منطقة خلال اليوم الماضي.

وذكر بيان وزارة الدفاع في روسيا، أن أوكرانيا فقدت ما يصل إلى 200 جندي و4 دبابات، من بينها دبابة من طراز ليوبارد-2 ألمانية الصنع، بالإضافة إلى تدمير 4 مركبات عسكرية، ومدرعة من طراز "كراب" بولندية الصنع"، و5 منظومات مدفعية، في منطقة دونيتسك خلال اليوم الماضي.

وأضاف بيان وزارة الدفاع في روسيا، أن القوات الروسية صدت 11 هجوما أوكرانيا في منطقة دونيتسك خلال الـ24 ساعة الماضية، وأصيبت خلالها قوات ومعدات القوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من مناطق كراسنوى وديلييفكا وكيروفو وجورجييفكا.

وفي خيرسون، أشارت وزارة الدفاع في روسيا، أن الجيش الروسي قضى على ما يصل إلى 100 جندى أوكراني في منطقة خيرسون، بالإضافة إلى تدمير 3 مركبات آلية عسكرية، ومدفعين هاوتزر.

وفي زابوريجيا، قال بيان وزارة الدفاع في روسيا، إن القوات الروسية قصفت قوات ومعدات أوكرانية بالقرب من مستوطنات مالايا توكماشكا وفيربوفوى ورابوتينو، ما أسفر عن خسارة القوات الأوكرانية ما يصل إلى 90 جنديًا و5 مركبات عسكرية.

العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا

وفي كوبيانسك، لفتت وزارة الدفاع في روسيا، في بيان، إلى أن القوات الروسية ألحقت هزيمة نارية بالقوات الأوكرانية بالقرب من كوبيانسك في منطقة خاركيف، مضيفة أن الجيش الأوكراني خسر ما يصل إلى 15 جنديًا، وسيارتين عسكريتين، ومدفع هاوتزر من طراز D-30.

وفي كراسنى ليمان، ذكر بيان وزارة الدفاع في روسيا، أن القوات الروسية صدت هجومين أوكرانيين في المنطقة، خلال اليوم الماضي، كما أصابت الضربات الجوية والمدفعية الروسية قوات ومعدات اللواء الميكانيكي 67 التابع للقوات الأوكرانية في منطقة غابات سيريبريانسكي.