رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

توقعات باستقرار التضخم حول 2% في كوريا الجنوبية

نشر
كوريا الجنوبية
كوريا الجنوبية

صرح  رئيس الوزراء في كوريا الجنوبية هان دوك-سو، اليوم الأحد، إن الطريق إلى استقرار التضخم مؤكد هذا العام، ومن المتوقع أن تستقر أسعار المستهلكين عند نحو 2%.

وأدلى هان بهذه التصريحات في اجتماع مع كبار المسؤولين في حزب سلطة الشعب الحاكم، بمن فيهم هان دونغ-هون، رئيس لجنة الطوارئ بالحزب.

وقال رئيس الوزراء في الاجتماع إن الصادرات ستؤدي إلى انتعاش اقتصادي هذا العام، و التضخم سيعاود الاستقراره في نطاق 2%،مشيرا إلى أن الحكومة ستبذل جهودا لإنعاش الاستهلاك الخاص هذا العام.
وتوقعت وزارة المالية في كوريا الجنوبية أن يصل التضخم السنوي إلى 2.6% في عام 2024، متباطئا من 3.6% في العام الماضي.

ومن أجل تحقيق هدف التضخم، قررت الحكومة تخصيص نحو 11 تريليون وون (8.38 مليارات دولار أميركي ) هذا العام للاستجابة السياسية مثل قسائم الطاقة وكوبونات الخصم للمنتجات الزراعية.

وارتفعت أسعار المستهلك، وهي مقياس رئيسي للتضخم، بنسبة 3.2% على أساس سنوي في ديسمبر، لتظل الأسعار أعلى من مستوى 3% للشهر الخامس على التوالي.

اليابان وكوريا الجنوبية: بيونج يانج تطلق صاروخًا باليستيًا جديدًا في البحر

أعلنت الحكومة اليابانية والجيش الكوري الجنوبي ، أن كوريا الشمالية أطلقت صباح اليوم الأحد صاروخا باليستيا جديدا قبالة الساحل الشرقي لبيونج يانج.

وذكرت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية، بحسب ما أوردته وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية، أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا مجهولا باتجاه البحر الشرقي اليوم الأحد، ويعمل الجيش على تحليل مسافة تحليق الصاروخ وارتفاعه وسرعته وغيرها من التفاصيل الأخرى.
من جانبها، أفادت مصادر في وزارة الدفاع اليابانية ، وفقا هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) ، بأن الصاروخ الباليستي سقط خارج المنطقة الاقتصادية الخالصة لليابان، وأن الوزارة تواصل جمع المعلومات حول عملية إطلاق هذا الصاروخ.

وكانت كوريا الجنوبية قد أعلنت في وقت سابق اليوم الأحد أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا ، دون الإشارة إلى المزيد من التفاصيل.

ويعد هذا هو أول إطلاق لصاروخ باليستي هذا العام، بعد 27 يوما من إطلاق الشمال صاروخا باليستيا عابرا للقارات من طراز "هواسونج-18" يعمل بالوقود الصلب باتجاه البحر الشرقي في 18 ديسمبر.

وأطلقت كوريا الشمالية صواريخ باليستية في يومين متتاليين في 17 و18 ديسمبر من العام الماضي.

وكان الجيش في كوريا الجنوبيى قد أعلن، أمس الاثنين، أنه سيستأنف إطلاق القذائف المدفعية والتدريبات بالقرب من الحدود البحرية والبرية، مشيرا إلى أن إطلاق بيونج يانج الأخير ألغى المناطق التي يحظر فيها إطلاق الذخيرة الحية وإجراء التدريبات واسعة النطاق.