رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ميناء رفح البري يستقبل مصابين فلسطينيين وحملة الجوازات الأجنبية

نشر
الأمصار

استقبل ميناء رفح البري، اليوم الأحد، المصابين والمرافقين الفلسطينيين لهم، إضافة إلى حملة الجوازات الأجنبية ووفود أممية وتضامنية مع قطاع غزة، كما تم الشروع في اتخاذ الإجراءات اللازمة لإدخال شاحنات مساعدات إنسانية لصالح الفلسطسنيين بالقطاع.

وقال مصدر طبي مسؤول في تصريح صحفي، إنه تم استكمال إجراءات استقبال 30 جريحا ومصابا فلسطينيا من مستشفيات قطاع غزة للعلاج في مستشفيات شمال سيناء والإسماعيلية والسويس والقاهرة وشرعوا في عملية الدخول حيث يتم نقلهم بواسطة سيارات الإسعاف المصرية.

وأشار مصدر مسئول بديوان عام المحافظة إلى أنه يتم استقبال 100 من حملة الجوازات الأجنبية بعد اتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.

وأوضح المصدر أن الهلال الأحمر المصري جهز المساعدات تمهيدا لإدخالها إلى قطاع غزة عبر بوابة ميناء رفح البري في شمال سيناء بعد اتخاذ الإجراءات المتبعة في هذا الخصوص في معبري العوجة وكرم أبو سالم.

وفي وقت سابق، قال مصدر مسئول في شمال سيناء، إننه تم إدخال 82 شاحنة إلى قطاع غزة، من بينها 4 شاحنات تحمل كميات من الوقود و78 شاحنة تحمل كميات كبيرة من الأغذية والأدوية والخيام والأغطية والمفروشات، وذلك عبر بوابة ميناء رفح البري بشمال سيناء.

 

وعلى صعيد متصل، استقبل ميناء رفح البري في شمال سيناء 15 جريحًا ومصابًا فلسطينيًا من مستشفيات قطاع غزة، حيث تم نقلهم إلى مستشفيات شمال سيناء بسيارات الإسعاف المجهزة.

 

غزة: خروج مستشفى الصداقة التركي الفلسطيني للسرطان عن الخدمة


قال مدير عام مستشفى الصداقة التركي الفلسطيني للسرطان الدكتور صبحي سكيك، بعد خروج المستشفى قسرا عن الخدمة، إن لدينا عشرة آلاف مريض سرطان في ظروف قاهرة وغير إنسانية.

وأضاف سكيك في مؤتمر صحفي، اليوم الاثنين، "لا يوجد لدينا أي نوع من الأدوية الخاصة بعلاج السرطان في قطاع غزة، مؤكدًا أنه تم رفع ما يزيد عن 2200 تحويلة لمرضى السرطان للعلاج بالخارج وقد سافر عدد منهم لبعض الدول الشقيقة".

وطالب العالم الحر بضرورة وقف العدوان والإسراع بمغادرة المرضى وضمان توفير العلاج. كما طالب الدول وخاصة تركيا، حكومة وشعبا، بضرورة إعادة تشغيل مستشفى الصداقة التركي الفلسطيني الذي يعتبر الملاذ الوحيد لمرضى السرطان بغزة.

مقتل 15 فلسطينياً بقصف إسرائيلي لمنزل وسط قطاع غزة

قُتل 15 مواطناً فلسطينياً وأصيب العشرات جراء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، منزلًا في دير البلح، وسط قطاع غزة.

كما قتل عدد من المواطنين واصيب آخرون، بقصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي، منزلًا في مخيم 2 جنوبي النصيرات وسط قطاع غزة.