رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار في ليبيا الأحد 14 يناير 2024

نشر
ليبيا
ليبيا

أعلن مصرف ليبيا المركزي عن أسعار صرف العملات الدولية أمام الدينار، اليوم الأحد 14 يناير 2024، وقد بلغ متوسط سعر صرف الدولار 4.8006 دينار، مسجلاً صعودا طفيفاً.

وبلغ متوسط سعر صرف اليورو 5.2571 دينار، والجنيه الإسترليني 6.1181 دينار، والدولار الكندي 3.5809 دينار ليبي، والليرة التركية 0.1595 دينار، حسب الأسعار المعلنة من المصرف، الذي يمثل السوق الرسمية للعملة.

وبالنسبة للعملات العربية بلغ متوسط سعر صرف الريال السعودي 1.28 دينار، والدرهم الإماراتي 1.3071 دينار، والدينار التونسي 1.5516 دينار، والدرهم المغربي 0.4822 دينار ليبي.

ليبيا.. إخلاء منازل في البيضاء نتيجة ارتفاع منسوب مياه الأمطار

أخلت مديرية أمن البيضاء في ليبيا، السبت، منازل في حي الجنين بالبيضاء بسبب ارتفاع منسوب مياه الأمطار الغزيرة التي هطلت على المدينة.

وقالت مديرية أمن البيضاء في ليبيا، في بيان إن رجال المديرية يقومون بإخلاء المنازل نتيجة تساقط الأمطار الغزيرة على مناطق الجبل الأخضر بصفه عامة، ومدينة البيضاء خاصة

وحذر بيان مديرية أمن البيضاء في ليبيا، المواطنين من الخروج إلا للضرورة، وتجنب أماكن السيول والأودية.

وسقطت أمطار غزيرة على الجبل الأخضر، تسببت في جريان الأودية المحلية، وتجمع المياه في الأماكن المنخفضة بحسب المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا.

ليبيا.. حكومة الديبية تدرس ظاهرة ارتفاع منسوب المياه الجوفية في زليتن

وفي سياق أخر، تدرس "حكومة الوحدة الوطنية المُؤقتة في ليبيا"، ظاهرة ظاهرة ارتفاع منسوب المياه الجوفية في بلدية زليتن، والتي أدت إلى غمر بعض المناطق ونزوح عدد من المواطنين من منازلهم، حسبما أفادت وسائل إعلام ليبية، اليوم الأربعاء.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية لوزير الحكم المحلي بدر الدين التومي ، الثلاثاء، صحبة وزير الإسكان والتعمير أبوبكر الغاوي ورئيس جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق محمود عجاج، بهدف الوقوف على ظاهرة ارتفاع منسوب المياه الجوفية، واتخاذ الإجراءات والتدابير الطارئة لمعالجتها.

وفد حكومية يتفقد البرك والمستنقعات

واطلع المسؤولون على البرك والمستنقعات بكل من محلة النشيع والمنطرحة، الناجمة عن ارتفاع منسوب المياه، وكذلك الأضرار الناجمة عن هذه الظاهرة، وبحث سبل معالجتها.

وفي صدد أخر، شدد رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبد الحميد الدبيبة، على ضرورة معالجة ملف مرضى الأورام بشكل مهني وجاد وليس من خلال معالجات وقتية، عبر البدء بالكشف المبكر والتوعية إلى حصر كافة المرضى من خلال منظومة شاملة لكافة البيانات وتشخيص الحالات من حيث العلاج بالداخل أو بالخارج والاستمرار في تقديم الخدمات الصحية من خلال المراكز المتخصصة المحلية.