رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الرياضة يُثني علي طاقم الحُكام المصري الذي أدار افتتاح أمم إفريقيا

نشر
الأمصار

تقدم وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بالتهنئة القلبية إلي الاتحاد المصري لكرة القدم، وطاقم التحكيم المصري الذي أدار افتتاح أمم إفريقيا بكوت ديفوار، أمس السبت بين صاحب الأرض كوت ديفوار وغينيا بيساو.

ويضم طاقم الحكام، أمين عمر حكم ساحة، يعاونه محمود أبو الرجال وأحمد حسام حكمين مساعدين، ومحمد معروف حكما رابعا، ومحمود عاشور حكما للفار، ومحمود البنا مساعد فار.

وأكد الدكتور أشرف صبحي، أن ذلك يأتي في إطار العمل علي التطوير المستمر لمنظومة الرياضة المصرية، وبخاصة كرة القدم بكل جوانبها، متمنيًا التوفيق لمنتخبنا الوطني اليوم في افتتاح مشواره بالبطولة، وكذلك التوفيق لكافة عناصر المنظومة.

ويفتتح منتخب مصر الوطني اليوم مشواره بالبطولة في مواجهة وزمبيق فى الجولة الأولى، ثم الصدام مع غانا فى لقاء مرتقب بالجولة الثانية، على أن ينهى مباريات المجموعة أمام الرأس الأخضر.

وافتتح منتخب كوت ديفوار، مشواره في منافسات الجولة الأولى من المجموعة الأولى ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 بالفوز على نظيره غينيا بيساو بثنائية نظيفة.

افتتح التسجيل للأفيال سيكو فوفانا، في الدقيقة الرابعة بعد مرواغته لدفاع غينيا بيساو وتسديده لكرة قوية مرت على يسار دجوكو حارس غينيا بيساو، معلناً عن أول أهداف أمم أفريقيا 2023.

وسجل جان فيليب كراسو الهدف الثانى لمنتخب كوت ديفوار في الدقيقة 58، بعد استغلاله خطأ من مدافع غينيا بيساو أوبا سانجانتي في التأخر في إخراج داخل منطقة الجزاء،  ليخطف الكرة ويسددها على يسار دجوكو حارس غينيا بيساو داخل الشباك.

بهذه النتيجة تصدر منتخب كوت ديفوار المجموعة الأولى مؤقتاً برصيد 3 نقاط يليه نيجيريا وغينيا الاستوائية في المركز الثانى والثالث على التوالي علماً بأنهما سيتقابلا في الرابعة عصر غداً الأحد وتذيل غينيا بيساو المجموعة بدون نقاط.