رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قصف مدفعى إسرائيلي يستهدف عدة مناطق في جنوب لبنان

نشر
قصف جنوب لبنان
قصف جنوب لبنان

استهدف قصف مدفعى إسرائيلي، اليوم الأحد، عدة مناطق في جنوب لبنان.

وكان قد استهدف القصف الإسرائيلي، حي الطراش وتلة حمامص وباب ثنية جنوب لبنان.

وبدوره، أعلن حزب الله اللبناني، قصف 8 مواقع للجيش الإسرائيلي بالقرب من الحدود اللبنانية الجنوبية، بالإضافة إلى استهداف دبابة ميركافا إسرائيلية.

وقال حزب الله، في بيان، اليوم الأحد، إن '‌‏مجاهدي المقاومة الإسلامية (حزب الله) قصفوا أمس السبت في القطاع الشرقي من جنوب لبنان، موقع العاصي، وموقع رويسات العلم في مزارع شبعا.

وتابع: كما تم استهداف دبابة ميركافا إسرائيلية في موقع المطلّة أثناء قصفها للقرى اللبنانية المقابلة بالأسلحة المناسبة ما أدّى إلى تدميرها ووقوع طاقمها بين قتيل وجريح، واستهدف تجمّع لجنود الجيش الإسرائيلي في قلعة هونين وتجمّع آخر في تلّة الطيحات بالأسلحة الصاروخيّة وإصابته إصابة مباشرة'.

ولفت إلى أن استهدف في القطاع الغربي من جنوب لبنان، موقع بركة ريشا، وقصف ثكنة بيرانيت وحاميتها بالأسلحة الصاروخيّة، ومستعمرة شتولا بالأسلحة المناسبة ما أدّى إلى إصابة أحد المباني'.

الاحتلال يستهدف 14 بلدة في جنوب لبنان

من جهته، استهدف الجيش الإسرائيلي 14 بلدة في جنوب لبنان في القطاع الشرقي والغربي والأوسط، حيث قصف في القطاع الشرقي بالمدفعية الثقيلة تلة الرويسة، والهبارية، ووادي شبعا، وتلة حمامص، وبلدة العباسية حاصبيا، وبلدة كفر حمام، وراشيا الفخار، ومركبا، والعديسة وكفركلا، وبلدة باب الثنية، وسهل مرجعيون الخيام، وبلدة ميس الجبل وحولا، بالإضافة لبلدة يارون، عيتا الشعب، وبيت ليف، وراميا، وحانين ووادي حانين بالقطاع الأوسط.

كما استهدف في القطاع الغربي بالمدفعية الثقيلة وادي حامول، ووادي حسن، وعلما الشعب، وجبل بلاط، وبلدة الناقورة وعلما الشعب ومروحين والضهيرة ويارين.

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي، مهاجمة طائراته مناطق قرى اللبونة ورامية وعيتا الشعب وتم تدمير بنى تحتية لحزب الله.

وكانت أعلنت المقاومة الإسلامية “حزب الله اللبناني”، استهداف موقع حانيتا بالأسلحة المناسبة وأصبناه بشكل مباشر، وذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات والقصف المستمر بين الجيش الإسرائيلي وقوات حزب الله من جانب أخر.

وأوضح حزب الله، أنه استهدفوا جنود العدو في محيط موقع المنارة بالأسلحة المناسبة وحققنا إصابة مباشرة.

دوت صافرات الإنذار في حانيتا بالجليل الغربي، إثر قصف من جنوب لبنان من المقاومة الإسلامية “حزب الله” على عدد من المناطق في الجليل.