رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب مصر يفتتح مشواره في الكان بمواجهة موزمبيق الليلة

نشر
الأمصار

عندما تشير عقارب الساعة إلى السابعة مساء اليوم، الاحد، بتوقيت القاهرة، تتجه عيون وقلوب الجماهير المصرية صوب استاد فيلكس أوفوي بوانيي فى أبيدجان بكوت ديفوار، لمتابعة مباراة منتخب مصر أمام موزمبيق فى افتتاح مشوار الفريقين والجولة الأولى للمجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2023.

ويبدأ منتخب مصر مشواره فى بطولة أمم أفريقيا بمواجهة موزمبيق فى الجولة الأولى، ثم يصطدم بغانا فى لقاء مرتقب بالجولة الثانية، على أن ينهى مباريات المجموعة أمام الرأس الأخضر.

وتقام جميع مباريات منتخب مصر فى دور المجموعات ببطولة أمم أفريقيا على ملعب فيلكس أوفوي بوانيي في مدينة أبيدجان، وهو الملعب الذي يتسع لـ33 ألف متفرج.

ويستهدف منتخب مصر، بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، العودة مجددًا إلى منصات التتويج بلقب كأس الأمم الأفريقية بعد غياب 13 عامًا، وإضافة النجمة الثامنة إلى "دولاب" بطولات الفراعنة عبر تاريخ البطولة.

من جهته عقد فيتوريا أكثر من جلسة مع اللاعبين طالبهم خلالها بالتركيز الشديد وتنفيذ تعليماته من أجل المنافسة بقوة على لقب البطولة، وقال فيتوريا للاعبين " جئنا لخوض 7 مباريات في كوت ديفوار وسنلعب في كل مباراة على الفوز وكأنها مباراة نهائية، ولابد أن نقاتل في كل مباراة ونبذل كل ما لدينا لإسعاد الجماهير والعودة بالكأس الغائب".

كما تحدث اللاعبون الكبار فى المنتخب، وعلى رأسهم محمد صلاح ومحمد النني ومحمد الشناوى وأحمد حجازي، مع زملائهم مؤكدين أنه حان الوقت للفوز ببطولة أمم أفريقيا بعد غياب سنوات، وبعد التأهل مرتين للمباراة النهائية دون الحصول على اللقب الأفريقي.

في السياق، أكد مصطفى محمد، مهاجم  المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، استعداد زملائه لخوض فعاليات بطولة أمم إفريقيا 2023 .

ووصف مهاجم الفراعنة، بطولة إفريقيا، ببطولة الكبار والصعبة، مشيرًا إلى أن الجميع يلعب كل مباراة كانّها بطولة منفصلة بذاتها.

في سياق متصل، طالب البرتغالي روي فيتوريا، مدرب منتخب مصر، لاعبيه بالتواضع قبل لقاء موزمبيق غدا الأحد، في مستهل مشوار الفراعنة ببطولة كأس الأمم الأفريقية التي تقام في كوت ديفوار.

وقال فيتوريا، في المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة: "علينا أن نتحلى بالتواضع. منتخب موزمبيق وصل لنهائيات البطولة من قبل، وبالتالي فهو فريق يتمتع بالجودة والتنظيم".

وأضاف: "بالتأكيد المنافس يملك لاعبين جيدين وعلينا أن نتحلى بالحذر، وأثق أننا نستطيع تحقيق الفوز، ولكن بالعمل والتركيز واحترام المنافس".