رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المنتخب الإيفواري يفتتح أمم أفريقيا بثنائية في غينيا بيساو

نشر
الأمصار

افتتح منتخب كوت ديفوار، مشواره في منافسات الجولة الأولى من المجموعة الأولى ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 بالفوز على نظيره غينيا بيساو بثنائية نظيفة.

 

افتتح التسجيل للأفيال سيكو فوفانا، في الدقيقة الرابعة بعد مرواغته لدفاع غينيا بيساو وتسديده لكرة قوية مرت على يسار دجوكو حارس غينيا بيساو، معلناً عن أول أهداف أمم أفريقيا 2023.

 

وسجل جان فيليب كراسو الهدف الثانى لمنتخب كوت ديفوار في الدقيقة 58، بعد استغلاله خطأ من مدافع غينيا بيساو أوبا سانجانتي في التأخر في إخراج داخل منطقة الجزاء،  ليخطف الكرة ويسددها على يسار دجوكو حارس غينيا بيساو داخل الشباك.

 

بهذه النتيجة تصدر منتخب كوت ديفوار المجموعة الأولى مؤقتاً برصيد 3 نقاط يليه نيجيريا وغينيا الاستوائية في المركز الثانى والثالث على التوالي علماً بأنهما سيتقابلا في الرابعة عصر غداً الأحد وتذيل غينيا بيساو المجموعة بدون نقاط.

 

منتخب مصر يختتم تدريباته استعدادًا لمواجهة موزمبيق في كأس الأمم الأفريقية


اختتم منتخب مصر الأول بقيادة روى فيتوريا، تدريباته استعدادا لمواجهة موزمبيق فى السابعة مساء الأحد في افتتاح مباريات المجموعة الثانية بكأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2023.

ويرتدي منتخب مصر القميص الأحمر والشورت الأبيض والجورب الأسود في المباراة المقرر لها غدًا أمام منتخب موزمبيق في افتتاح مباريات الفريقين في كأس الأمم الإفريقية فيما يرتدي منتخب مومبيق الطاقم الأصفر بالكامل.

وشدد البرتغالي روى فيتوريا، المدير الفني للمنتخب، على جاهزية الفراعنة لبدء فعاليات بطولة أمم إفريقيا.

وأكد أن فريقه قوي وكبير ويمتلك تاريخا كبيرا في البطولات الإفريقية، قائلا: "نلعب البطولات لتحقيق الألقاب، ونعمل بجد في جميع المباريات والبطولات".

وتابع فيتوريا، في المؤتمر الصحفي قبل مباراة موزمبيق: "مستعدون للبطولة، فريق موزمبيق فريق جيد، ولكن كما قلت نلعب للفوز دائما".

وأكمل مدرب الفراعنة: "نحترم جميع الفرق، وأعرف أن المباراة الأولى وضربة البداية مهمة للغاية، وطموحاتنا كبيرة في هذه البطولة".

وأضاف: "أمتلك لاعبين كبارًا في منتخب مصر، والكل جاهز للمشاركة، وهناك منافسة قوية بينهم، ومحمد صلاح لاعب كبير ووجوده إضافة كبيرة لنا بكل تأكيد، والفريق يضم لاعبين مميزين".