رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدفاع التركي يطلق غارات نحو 25 هدفًا لمسلحين أكراد في سوريا والعراق

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم السبت، غارات جوية تركية على 25 هدفًا لمسلحين أكراد شمالي سوريا والعراق.

أعلنت وزارة الدفاع التركية، تدمير 25 هدفاً في مناطق المتينة وحكورك وقنديل شمالي العراق وشمال سوريا، بغارات جوية، وتم تحييد العديد من الإرهابيين.

وقالت الوزارة أنه تم تحييد 57 إرهابياً شمالي العراق وسوريا خلال الـ24 ساعة الماضية، بحسب وكالة الأناضول التركية.

العراق وتركيا يؤكدان زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين

أكد وزير التخطيط في العراق محمد علي تميم، ووزير التجارة في تركيا عمر بولات على ضرورة زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.

وذكرت وزارة التخطيط في بيان اليوم الثلاثاء، أن تميم استقبل أمس الاثنين، وزير التجارة التركي، ، والوفد المرافق له، الذي ضم عددا من المسؤول ورجال الأعمال الأتراك.

وأضاف البيان أنه جرى خلال اللقاء بحث مجمل القضايا المتعلقة بتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، في المجالات الاقتصادية، والاستثمارية والتجارية.

ووفقا للبيان فإن الجانبين أكد حرصهما الكبير على تعزيز التعاون، والعمل المشترك، بما يسهم في تطوير البيئة الاستثمارية في العراق، وزيادة حجم التبادل التجاري بين العراق وتركيا.

وتأتي زيارة وزير التجارة التركي عقب قيام مواطنه وزير الخارجية التركي يوم الثلاثاء الماضي بإجراء زيارة رسمية إلى بغداد وأربيل التقى خلالها كبار المسؤولين وبحث معهم عدة ملفات أبرزها الأمن والحدود والمياه والطاقة وتوسيع نطاق التجارة بين البلدين.

العراق وتركيا

العراق وتركيا يبحثان العلاقات الثنائية بقطاع النفط والطاقة

بحث وزير النفط في العراق حيان عبد الغني، يوم الثلاثاء، مع وزير الطاقة والموارد الطبيعية في تركيا ألب أرسلان بيرقدار، العلاقات الثنائية بقطاع النفط والطاقة.

وذكر بيان للوزارة، أن"وزير النفط حيان عبد الغني، استقبل اليوم وزير الطاقة والموارد الطبيعية في الجمهورية التركية ألب أرسلان بيرقدار" .

وأضاف أنه"جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية في قطاع النفط والطاقة وسبل تعزيز مجالات التعاون المشترك".

وفي ذات السياق، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد الصحاف، اليوم الثلاثاء، يصل وزير الخارجيَّة التركي هاكان فيدان، إلى بغداد في زيارة رسميَّة.

وأضاف الصحاف، في بيان، إن "وزير الخارجية التركي يصل اليوم الى بغداد في زيارة رسمية تستغرق يومين، يلتقي خلالها الرئاسات الثلاث، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة العراقي فؤاد حسين.