رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بالمر يقود تشيلسي للفوز على فولهام بالبريمرليج

نشر
الأمصار

حقق تشيلسي، فوزا ثمينا على ضيفه فولهام بنتيجة 1-0 مساء السبت، ضمن الجولة الحادية والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل كول بالمر هدف اللقاء الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 45+3.

وتقدم تشيلسي إلى المركز الثامن مؤقتا برصيد 31 نقطة، فيما بقي رصيد فولهام 24 نقطة في المركز 13.  

وضغط تشيلسي في النصف الثاني من الملعب خلال الدقائق العشر الأولى من اللقاء، معتمدا على تحركات الجناح رحيم سترلينج المزعجة، لكنه انتظر حتى الدقيقة 15 لتشكيل الخطورة عبر كونور ججالاجر الذي علت تسديدته المرمى.

وواصل تشيلسي خطورته في الدقيقة 21، عندما رفع الظهير الأيسر ليف كولويل، كرة عرضية قابلها المهاجم الألباني أرماندو بروخا بجانب القائم القريب.

وجاء أول تهديد من قبل فولهام في الدقيقة 26، عندما مرر الويلزي هاري ويلسون الكرة إلى البرازيلي أندرياس بيريرا على مشارف منطقة الجزاء، فأطلق الأخير تسديدة ضعيفة سيطر عليها الحارس بيتروفيتش بسهولة.

وكاد فولهام يفتتح التسجيل في الدقيقة 28، عندما أرسل البرازيلي المخضرم ويليان، كرة عرضية نحو القائم البعيد، قابلها ويلسون بمتابعة قوية، لكن بيتروفيتش كان له بالمرصاد.

وابتعدت تسديدة قائد فولهام تومي كارني عن مرمى تشيلسي في الدقيقة 37، وتجنب ظهير تشيلسي مالو جوستو الحصول على البطاقة الحمراء، بعد عرقلة عنيفة على ويليان في الدقيقة 39.

وحصل تشيلسي على ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، إثر تعرض سترلينج للعرقلة من قبل مدافع فولهام عيسى ديوب، ونفذ بالمر الركلة بنجاح.

وتلقى بالمر الكرة على مشارف منطقة الجزاء، ليستدير ويسدد بجانب المرمى في الدقيقة 51، ورد عليه فولهام في الدقيقة 55 عبر رأسية من المكسيكي راوول خيمينيز علت المرمى إثر عرضية من أندرياس بيريرا.

وأشرك تشيلسي جناحه الإنجليزي نوني مادويكي مكان بروخا في الدقيقة 66، ولحق حارس فولهام بيرند لينو، بتمريرة بالمر قبل أن تصل جالاجر في مواجهة المرمى بالدقيقة 68.

وأهدر فولهام فرصة تحقيق التعادل في الدقيقة 73، عندما مرر بيريرا من الجهة اليمنى، كرة نموذجية إلى خيمينز الذي عاجلها بتسديدة زاحفة، تألق بيتروفيتش في إبعادها.

واحتسب الحكم ركلة حرة لصالح فولهام، نفذها بيريرا فوق الحائط البشري لتعلو المرمى في الدقيقة 76.

وأشرك تشيلسي ظهيره العائد بعد غياب طويل بن تشيلويل مكان سترلينج، وسط تصفيق حار من جمهور الفريق المضيف.

واقترب تشيلسي من تعزيز تقدمه بهدف ثان في الدقيقة 83، عندما قطع الحارس لينو عرضية مادويكي، لتصل الكرة إلى جالاجر الذي سددها بوجه القدم الجارجي، فارتدت من القائم البعيد.

وفي الوقت بدل الضائع، مرر جالاجر الكرة إلى مادويكي الذي أطلق تسديدة أرضية سيطر عليها الحارس لينو.