رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

3 عروض من العراق والأردن والمغرب بمهرجان المسرح العربي ببغداد اليوم

نشر
الأمصار

يعرض اليوم السبت 13 يناير، ثلاثة عروض مسرحية في اليوم الثالث من مهرجان المسرح العربي، والعروض تبدأ بالعرض العراقي "بيت أبو عبد الله" للمخرج أنس عبد الصمد، علي مسرح الرشيد، ثم عرض من الأردن وهو "أنتيجوني" للمخرج حكيم حرب علي مسرح المنصور، وآخر عروض اليوم سيكون عرض من المغرب وهو "أكاستازيا" للمخرج ياسين إحجام علي المسرح الوطني. 



ويحمل المجال الفكري اليوم عنوان "تجارب المسرح التفاعلية والعضوي خلفيات وتنظيرات وتعارضات ونماذج من العروض العربية "

 ويشارك في المحور الفكري  166 باحثاً مسرحياً من العراق والدول العربية وعدد من المغتربين في الدول الغربية سيخوضون في ابحاثهم وتقاريرهم ودراستهم اهم الإضاءات في المسرح العربي، ومن ضمن المشاركين في المحور الفكري الدكتورة ياسمين فراج والتي سيكون لها مداخلة في نفس اطار العنوان المطروح في المحور الفكري . 



جدير بالذكر أن لجنة اختيار العروض المتأهلة للدورة 14 من المهرجان تكونت من  د. يوسف عايدابي من السودان رئيسا للجنة وعضوية كل من : مهند الهادي (العراق)، د. محمد خير الرفاعي (الأردن)، د. عبد المجيد الهواس (المغرب)، معز حمزة (تونس).

وجدير بالذكر أن مهرجان المسرح العربي يصدر حوالي 20 كتابا عن المسرح العراقي، ويكريم 36 فائزا في المسابقات المختلفة بالمهرجان، ويحضره حوالي 600 مسرحي من كل الدول العربية، وهناك 19 عرضا مسرحيا منها 13 عرضا تتنافس علي جائزة الشيخ القاسمي .

 

 

نانسي عجرم تحيي حفلًا غنائيًا في أربيل بالعراق

وفي سياق أخر، تستعد المطربة اللبنانية نانسي عجرم لإحياء حفل غنائي ضخم يوم 14 من شهر فبراير القادم، ضمن احتفالات عيد الحفل، وذلك داخل أحد أشهر أماكن السهر بأربيل العراق.

وبدأت الشركة المنظمة  في الترويج للحفل بطرح التذاكر بأكثر من فئة، فيما طرحت أيضا البوستر الدعائي للحفل على عدد من المنصات الاجتماعية .

نانسي عجرم تحافظ على أرشيفها الغنائي

تعاقدت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم مع  أكبر ناشر للموسيقى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في اتفاقية نشر فنية تغطي كامل الكتالوج والأرشيف الغنائي الخاص بها.

وتتولى بوب ارابيا حقوق النشر الفني لأعمال شركة "ان تو ميوزيكا"، شركة الإنتاج التي تتولى كافة إنتاجات نانسي عجرم، بحيث تغطي الصفقة الجديدة الكتالوج الغنائي الكامل للنجمة اللبنانية، من بينها ألبومات "يطبطب ودلع" و"نانسي 10" وجميع الأعمال الغنائية المستقبلية.