رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. جامعة بنغازي تشارك بمهرجان الرالي الصحراوي لتعزيز التنمية في المناطق الجنوبية

نشر
الأمصار

في خطوة تهدف إلى تعزيز التنمية في المناطق الجنوبية، شاركت جامعة بنغازي في مهرجان الرالي الصحراوي الذي أُقيم في المنطقة الجنوبية، وذلك بالتعاون مع منظمة “قوية رغم الصعاب” ومنظمة “الميزان” لحقوق ذوي الاعاقة.

وتضمنت المشاركة تنظيم رحلة تدريبية مميزة من المطار الحربي في قاعدة بنينا إلى مطار سبها الحربي، حيث شارك فيها ممثلون عن مكتب الخدمة الاجتماعية بإدارة المسجل العام للجامعة ومكتب المركز الإعلامي في مجمع الطبيات.

وتهدف هذه المشاركة إلى تبادل الخبرات وتعزيز المعرفة في مختلف المجالات، وذلك من خلال المشاركة في ورش العمل والدورات التدريبية والمعارض التي أقيمت ضمن إطار المهرجان.

ويأتي هذا الحدث من تنظيم القيادة العامة ووزارة الشباب، حيث يعكس التزام الجامعة ومجمع الطبيات بدعم التدريب وتطوير المهارات في المناطق الجنوبية.

وتجسد هذه المشاركة روح التعاون والالتزام التي تحملها جامعة بنغازي نحو تعزيز التنمية في جميع أنحاء الوطن..

ليبيا.. حكومة الديبية تدرس ظاهرة ارتفاع منسوب المياه الجوفية في زليتن

وفي سياق أخر، تدرس "حكومة الوحدة الوطنية المُؤقتة في ليبيا"، ظاهرة ظاهرة ارتفاع منسوب المياه الجوفية في بلدية زليتن، والتي أدت إلى غمر بعض المناطق ونزوح عدد من المواطنين من منازلهم، حسبما أفادت وسائل إعلام ليبية، اليوم الأربعاء.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية لوزير الحكم المحلي بدر الدين التومي ، الثلاثاء، صحبة وزير الإسكان والتعمير أبوبكر الغاوي ورئيس جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق محمود عجاج، بهدف الوقوف على ظاهرة ارتفاع منسوب المياه الجوفية، واتخاذ الإجراءات والتدابير الطارئة لمعالجتها.

وفد حكومية يتفقد البرك والمستنقعات

واطلع المسؤولون على البرك والمستنقعات بكل من محلة النشيع والمنطرحة، الناجمة عن ارتفاع منسوب المياه، وكذلك الأضرار الناجمة عن هذه الظاهرة، وبحث سبل معالجتها.

وفي صدد أخر، شدد رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبد الحميد الدبيبة، على ضرورة معالجة ملف مرضى الأورام بشكل مهني وجاد وليس من خلال معالجات وقتية، عبر البدء بالكشف المبكر والتوعية إلى حصر كافة المرضى من خلال منظومة شاملة لكافة البيانات وتشخيص الحالات من حيث العلاج بالداخل أو بالخارج والاستمرار في تقديم الخدمات الصحية من خلال المراكز المتخصصة المحلية.