رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حالة الطقس في ليبيا الجمعة 12 يناير 2024

نشر
الأمصار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، اليوم الجمعة، أن تتاثر اغلب مناطق البلاد بكتلة هوائية باردة مصحوبة برياح شمالية غربية نشطة السرعة على بعض المناطق الساحلية.

وبحسب المركز الوطني للأرصاد الجوية تتكاثر للسحب من حين لاخر على مناطق الشمال من مساء اليوم يصحبها سقوط امطار متفرقة قد تكون جيدة على بعض المناطق، خاصة مناطق الجبل الاخضر يتخللها خلايا رعدية.

ولفت المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، إلى أن الامطار تسبب في تجمع المياه في الاماكن المنخفضة وجريان بعض الاودية المحلية.

 

"طب الطوارئ" يعلن انتهاء مهامه للبحث والإنقاذ في شرق ليبيا

وفي سياق أخر أعلن جهاز طب الطوارئ والدعم في ليبيا، انتهاء مهامه في المناطق المتضررة جراء السيول والفيضانات بالمنطقة الشرقية وعودته إلى طرابلس.

وقال جهاز طب الطوارئ والدعم في ليبيا، أمس الثلاثاء، عبر صفحته على فيسبوك: "رغم فرحتنا برجوع فرق المركز يعتصرنا ألم الفقدان ووجع الفراق لأهلنا في المنطقة الشرقية عامة ومدينة درنة خاصة التي كان لها النصيب الأكبر من كارثة الفيضانات التي حدثت في شهر سبتمبر الماضي".

وأوضح جهاز طب الطوارئ والدعم في ليبيا، أن مهام فرق المركز بكامل فروعه كانت تقتصر في عدة تخصصات، منها البحث والإنقاذ وانتشال الجثامين والتعقيم والرعاية الصحية والغواصين والدعم النفسي والإغاثة والدعم اللوجستي وفرق دعم المستشفيات.

وأمس، أعلن وكيل وزارة الداخلية بالحكومة المكلفة من مجلس النواب في ليبيا فرج اقعيم، انتهاء أعمال لجنة حصر الأجانب وتعويض المتضررين جراء العاصفة دانيال.

وأوضح وكيل وزارة الداخلية بالحكومة المكلفة من مجلس النواب في ليبيا فرج اقعيم، أن اللجنة سلمت إلى الحكومة تقاريرها النهائية ونتائج أعمالها وأرقام الوفيات من مختلف الجنسيات والإحصاءات التي أجريت عن طريق وزارة الخارجية ومديريات الأمن والبلديات والمحامي العام درنة، تمهيدا لاتخاذ الإجراءات والخطط الموضوعة حيالهم موضع التنفيذ.

وعقدت اللجنة اجتماعها الختامي في بنغازي، برئاسة وزير الخارجية المفوض عبد الهادي الحويج، والمحامي العام درنة المستشار أنور عطية، وبحضور لفيفٍ من مديري أمن المدن والمناطق المتضررة ومديري الإدارات وممثلين عن بعض الجهات ذات العلاقة.