رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس العراق.. أمطار وتقلبات في درجات الحرارة

نشر
طقس العراق
طقس العراق

أعلنت هيئة الأنواء الجوية في العراق، اليوم السبت، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت تساقطاً للأمطار وتقلبات في  درجات الحرارة.

وذكر بيان للهيئة، أن "غداً الأحد، طقس العراق سيكون غائماً إلى غائم جزئي في المنطقتين الوسطى والجنوبية، وسيكون غائماً ممطراً، وتكون الأمطار متوسطة إلى غزيرة الشدة ورعدية في الأقسام الشرقية مع تساقط الثلوج في الأقسام الجبلية يتحسن الطقس ليلاً في المنطقة الشمالية، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الشمالية والوسطى، وسترتفع درجات الحرارة قليلاً في المنطقة الجنوبية من البلاد".

وأضاف، أن "طقس العراق يوم الاثنين، سيكون غائماً جزئياً مع فرصة لتساقط أمطار خفيفة في أقسامها الغربية بالمنطقة الوسطى، وسيكون غائماً جزئياً مع فرصة لتساقط أمطار خفيفة في أقسامها الشرقية كما يتشكل الضباب صباحاً في أقسامها الغربية ويزول تدريجياً بالمنطقة الشمالية، وغائما جزئيا في المنطقة الجنوبية، ولا تغير في درجات الحرارة في المنطقتين الشمالية والوسطى، وستنخفض درجات الحرارة قليلاً في المنطقة الجنوبية من البلاد".

وأشار إلى أن "توقعات طقس العراق ليوم الثلاثاء المقبل، سيكون صحواً إلى غائم جزئي في المنطقتين الوسطى والجنوبية، وسيكون غائماً جزئياً إلى غائم كما يتشكل الضباب صباحاً ويزول تدريجياً في المنطقة الشمالية، ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً في المنطقتين الوسطى والجنوبية، وستكون درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقة الشمالية".

وأوضح، أن "الحالة الجوية ليوم الأربعاء القادم، الطقس سيكون غائماً في المنطقتين الشمالية والوسطى، وسيكون صحواً إلى غائم جزئي في المنطقة الجنوبية، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً في جميع مناطق البلاد".

العراق يستعد لهطول أمطار غزيرة وأجواء باردة خلال الأسبوع المقبل

وبدوره، توقع الراصد الجوي في العراق علي الجابر الزيادي، هطول أمطار غزيرة الشدة ومع أجواء باردة في العراق خلال الأسبوع المقبل.

وقال الزيادي، في تصريحات صحفية، إن "العراق على موعد مع منخفض ممطر عالي الفعالية يؤثر تدريجياً مساء الثلاثاء المقبل ويتعمق الأربعاء (15/ تشرين الثاني الحالي)، ويستمر (٣٦ ساعة)".

وأضاف "هناك أمطار غزيرة في أماكن مختلفة من مدن البلاد كما يجب الحذر من غرق الطرق والاماكن المنخفضة".

وختم الراصد الجوي بالقول ان "الأجواء الشتوية حاضرة ويتطلب تجهيز وارتداء الملابس الشتوية الثقيلة بسبب انخفاض الحرارة تزامناً مع تساقط الأمطار"